عاجل

عبيدات يصرح حول ’’المستوى الحرج’’.. ويوضح أبرز الإجراءات الحكومية

وزير العدل يشارك في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب

 السوسنة - شارك وزير العدل الدكتور بسام التلهوني عبر تقنية الاتصال المرئي، الخميس، في أعمال الدورة 36 لمجلس وزراء العدل العرب المنعقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية .

اقرأ ايضا:  تصريح حكومي جديد حول قرار فرض حظر شامل في الأردن

وبحث المشاركون بنودا تتعلق بمكافحة الإرهاب، وسُبل تعزيز التعاون العربي والدولي وتفعيل التعاون بين الدول العربية المشاركة للتصدي لهذه الظاهرة التي أصبحت تؤرق الجميع، والتأكيد على ضرورة تضافر الجهود في مجال مكافحة جرائم غسل الأموال ومكافحة جرائم تقنية المعلومات.
 
كما ناقش الوزراء سبل توحيد التشريعات العربية لإيجاد مشروع قانون عربي استرشادي؛ لمنع خطاب الكراهية، وتنظيم قوائم لقيد الكيانات الارهابية والارهابيين، والاتفاقيات العربية في مجال مكافحة الفساد.
 
وبحثوا مشاريع اتفاقيات عربية خاصة بأوضاع اللاجئين في الدول العربية وسبل إعداد اتفاقيات عربية خاصة؛ لحماية ومساعدة النازحين داخليا في المنطقة العربية، مؤكدين الدور الهام الذي يقدمه الأردن من حيث تقديم الخدمات والتخفيف من وطأة معاناة اللاجئين، رغم الضغوطات التي ترزح تحتها الموارد المتاحة في مختلف القطاعات واستمرار تقديم خدماته الانسانية تجاه اللاجئين؛ لحين عودتهم الطوعية الى بلادهم.
 
اقرأ ايضا:  العايد يكشف عن إجراءات حكومية مرتقبة
 
ويأتي انعقاد الدورة تنفيذا للقرار الصادر عن المجلس في دورته الـ 35 والمتضمن عقد الدورة 36 للمجلس في موعد يحدد بالتنسيق بين رئيس المجلس والأمانة الفنية للمجلس على أن يسبقها اجتماع للمكتب التنفيذي.
 
وتم أمس الأربعاء عقد اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بمشاركة الدول الأعضاء في المكتب والأمانة العامة للجامعة العربية.