وضعنا الوبائي دقيق ..

mainThumb

26-11-2020 03:20 PM

واضح ان شبح فيروس كورونا بدأ يفتك بالشعب الاردني والاصابات المعلنة اقل بكثير من الحقيقية ، لأن المعلنة تقتصر على العينات الخاضعة للفحص فقط ، وكثير من الأشخاص والعائلات المصابة  اختارت حجراً ذاتياً دون اجراء اية فحوصات، وكثير مما اصيب يسرح ويمرح بين الناس .. !.
 
وفاة أكثر من خمسين أردنيا يومياً واحياناً يصل الرقم الى تسعين أردنياً رقم محزن جداً، ومقلق ومرعب، فالنسبة عالية من حيث الاصابات والوفيات، وتدعو لاتخاذ اجراءات سريعة وفورية ..
 
صحة المواطن أولوية، أعلنها جلالة الملك في أكثر من مناسبة، والوباء بدأ يتفشى في المجتمع ، وقد تكون الاصابات فاقت المليون  وأكثر مما يعني مضاعفة الارقام خلال ايام .. ماذا تنتظر الحكومة .؟؟ .
 
هل تنتظر ان يموت الناس في الشارع وفي سيارات الاسعاف لنقص أجهزة الاوكسجين،  نتيجة الضغط غير المسبوق على المستشفيات .. ؟!.
 
عندما يقول جلالة الملك ان صحة المواطن أو الانسان أولوية، يجب على الحكومة ان تشتق من هذا المبدأ القرارات ، وفي الظرف الدقيق لا شيئ أنجع من الحظر الشامل لمدة 14 يوماً ..
 
جميع الخيارات صعبة وأحلاها مُر، فليكن الحظر ، حفاظاً على سلامة الناس ، وحماية للأنفس ، فهي أولى من الاقتصاد ومن أي شيء آخر .. 
 
فلا تنتظروا حتى يموت الناس في الشوارع أو ممرات المستشفيات إختناقاً ، فنحن بحاجة اليوم الى إعادة ضبط الوضع الصحي .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد