كم كوب ماء يجب أن نشرب يوميا؟

mainThumb

27-11-2020 08:51 AM

السوسنة - يشرب الناس يوميا كميات مختلفة من الماء، دون معرفة ما إذا كانت تلك الكمية مناسبة لهم أم لا، في الوقت الذي يحذر فيه الأطباء من أن الإفراط أو التفريط في شرب الماء الذي ينعكس سلبا على صحة الإنسان.

 

ومن المعروف أن جسم الإنسان يتكون من نحو 60 في المئة من الماء، كما أن الشخص يفقد باستمرار وطوال اليوم كميات من المياه، عن طريق البول والعرق والتنفس، لذا فإن خبراء الصحة يوصون عادة بثمانية أكواب من المياه، أي ما يعادل لترين، لأن الإنسان بحاجة إلى شرب الماء باستمرار، حتى عندما لا يشعر بالعطش، لكن هذا الأمر يعتمد على الفرد، على اعتبار أن العديد من العوامل الخارجية والداخلية تؤثر على كمية الماء المناسبة لكل شخص وفقا لموقع "هيلث لاين".

 

هذا وتوصي الأكاديمية الوطنية الأميركية للعلوم الرجال بشرب 3.7 لترات من السوائل يوميا، مقابل 2.7 لترات للنساء، وتشمل الماء والمشروبات الأخرى مثل الشاي والعصير وبعض الأطعمة.

لمواجهة كورونا..الصحة العالمية تطالب العالم بـ 150 دقيقة

وتتاثر كمية الماء التي يحتاجها الإنسان على عدة عوامل منها: المكان الذي يعيش فيه (منطقة حارة أو باردة أو رطبة أو جافة..)، كما تعتمد على نظامه الغذائي (إذا كانت كل وجباته حارة أو مالحة أو سكرية فسيحتاج إلى كمية أكبر من المياه)، وأين يقضي يومه (هناك فرق بين قضاء اليوم داخل المكتب أو المنزل وقضائه تحت أشعة الشمس)، ونشاطه الرياضي (نوعية النشاط الرياضي يؤثر على كمية المياه المطلوبة).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد