تعميم على المنشآت الغذائية بعدم بيع منتجات مصنع الألبان المضبوط

mainThumb

29-11-2020 11:37 AM

السوسنة - أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات إلى أن المؤسسة عممت على المنشآت الغذائية التي جرى توزيع منتجات المصنع والمستودع المضبوطين بوقف بيعها للمواطن لحين سحبها، هذا وتتتبع المؤسسة هذه المنتجات في المولات والمحلات التجارية من خلال جولات ميدانية مكثفة لغايات التأكد من عدم وصولها للمواطن.

 
وبين مهيدات أن المؤسسة تحفظت على كامل المواد المضبوطة في كل من المستودع والمصنع لغايات اتلافها اصوليا كما اغلقتهما بالشمع الاحمر، مؤكدا ان المؤسسة لن تتهاون بحق المخالفين وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة بحقهم.
وأكد هيدات ان فرق الرقابة والتفتيش المختصة تنفذ جولات رقابية على مدار الساعة، للتأكد من التزام مثل هذه المنشآت بالاشتراطات والمعايير الصحية المعتمدة من قبل المؤسسة فضلا عن استهداف منتجات الألبان والمنشـآت المشابهة واخضاعها لرقابة مشددة لمنع تكرار مثل هذه الممارسات السلبية.
 
 
 
ويشار إلى أن مؤسسة الغذاء والدواء أصدرت بيانا اليوم الأحد، قالت فيه إن فرق الرقابة والتفتيش في مديرية الغذاء وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصة ضبطت كمية من الألبان والأجبان المخالفة بإضافة زيوت نباتية مهدرجة تقدر بـ ١٢٠٠ كيلو غراما بعضها تحمل علامات تجارية وهمية ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى كمية من الزيوت النباتية المهدرجة تقدر بـ ١٤٠٠ كيلو غراما  وذلك في احد المستودعات في الزرقاء.
 
وأضاف البيان: إنه ومن خلال تتبع المواد الغذائية المضبوطة في المستودع لغايات الوقوف على مصدرها تبين انه مشغل احد المصانع المخالفة كونه مرخص على انه مشغل مهنة منزلية وعند الكشف عليه ضبط داخله كمية من منتجات الالبان والاجبان المخالفة بإضافة زيوت نباتية مهدرجة تقدر بـ٣٥٠٠ كيلو غراما، وبذلك تصل الكمية الاجمالية من الالبان والاجبان المخالفة والتي تم ضبطها في كل من المستودع والمصنع إلى ٤٧٠٠ كيلو غراما.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد