وفاة فنان وممثل عالمي شهير وخبر صادم للجمهور .. صورة

mainThumb

29-11-2020 01:21 PM

 السوسنة - توفي الممثل البريطاني والعالمي الشهير ديف بروز، والذي برز في دور "دارك فادور" في فيلم "حرب النجوم" الشهير عن عمر ناهز 85 عاماً .

اقرأ ايضا: الموت يفجع فنانة سورية شهيرة ورسالة موجعة.. شاهد

ونعى ممثل اعمال الفنان والممثل الراحل ممثل أعماله صباح الأحد ، عبر تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.
 
وقال ممثل اعماله في تغريدته ان وبأسف شديد نعلن وفاة موكلنا ديف بروز وهو في الـ 85 من العمر، مضيفا بجملته الشهيرة من فيلم حرب النجوم " لترافقه القوة إلى الأبد".
 
ديف بروز، ولد عام 1935 في إنجلترا وعرف في دور ثانوي في فيلم المخرج ستانلي كوبريك "أورانج ميكانيك" عام 1971، والعديد من الأفلام الأخرى قبل أن يلمع نجمه في "حرب النجوم" للمخرج جورج لوكاس.
 
 
 
وجسد في هذا الأخير دور الشرير بنجاح فائق، جعله من أفضل متقمصي هذا الدور في تاريخ السينما، حيث ما زال يذكره جيل السبعينيات والثمانينيات، لأن، مثلما كان يقول في الفيلم، "كل الناس يتذكرون الشرير".
 
 وكان ديف بروز بطول قامته (1,98 متر) وقوته البدنية، كممارس لامع لرياضة كمال الأجسام، أكثر من ملائم لهذا الدور الذي صنع مجده المهني وترك بصمات عميقة في مشواره الفني الذي دام 50 عاما.
 
 
أما الذين تابعوا خلال بداية السبعينيات مسلسل "الدكتور هو" الخيالي فلا شك أنهم لم ينسوا ديف بروز في هيئة الوحش ذي الجسد الآدمي في نصفه والحيواني في نصفه الآخر.
 

 

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد