الحكومة تصرح حول موعد وقف قانون الدفاع وتوضيح بشأن أمر 21

mainThumb

09-12-2020 09:49 PM

 السوسنة - قال الناطق باسم الحكومة، وزير الدولة لشؤون الإعلام، علي العايد بأن الحكومة مستمرة بتنفيذ الإجراءات المعمول بها، مؤكداً أن الحكومة ستستمر بتطبيق الإجراءات الحالية لنهاية العام، مؤكدًا أنها ستعلن عن الإجراءات الجديدة قبل فترة كافية من تاريخ 31/12/2020.

كذلك أشار العايد ان الحكومة سوف تدرس التأثيرات لأوامر الدفاع وان الأولوية بالنسبة للحكومة هي التوازن بين صحة المواطن وكذلك المعطيات الطبية التي تشير اليها الأرقام.

اقرأ أيضًا :  وزير التعليم العالي يصرح حول نظام العلامات وعودة الطلبة للجامعات

وحول قانون الدفاع واستمراره وتحديدًا أمر 21 الذي جلب لغطًا مما دعا نقابة المحامين لاتخاذ إجراءات وصفت بالتصعيدية، قال العايد انه في حال انتهاء تداعيات كورونا سيعاد النظر في تطبيقها، في حين أشارت الحكومة سابقًا أن موعد وقف قانون الدفاع منوط بالخروج من الحالة الحرجة وتحسن الوضع الوبائي بشكل كامل.

وفي ذات الصدد، أوضح رئيس اللجنة القضائية المشكلة لغايات الإشراف على تطبيق أمر الدفاع رقم (21) لسنة 2020 رئيس محكمة استئناف عمان/ القاضي هاني قاقيش، أن أمر الدفاع قد تم وضعه تلبيةً للمطلب المشترك للمجلس القضائي ووزارة العدل لإيجاد حلول لمسألة تزايد الاختلاط والاكتظاظ في أروقة المحاكم بمختلف درجاتها في كافة أنحاء المملكة والتي تشهد يومياً ما يزيد على (20) ألف مراجع ما بين محامٍ ومراجع.

وأضاف أن على تطبيق أمر الدفاع رقم (21) لسنة 2020، يأتي "للحيلولة دون ازدياد تفشي العدوى وارتفاع عدد الإصابات بين المراجعين والمحامين والعاملين فيها من السادة القضاة والكوادر الإدارية. 

اقرأ أيضًا :  توضيح رسمي وإجراء حكومي جديد مع تطور الوضع الوبائي

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد