طبيب أردني يبشر العالم ويرد على مخاوف المواطنين حول هذا الأمر

mainThumb

15-12-2020 11:09 PM

 السوسنة - أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور عزمي محافظة، الثلاثاء، أن هناك حملة عالمية ضد اللقاح، وهي ما أثرت على الكثير من المواطنين.

وقال محافظة خلال لقاء عبر قناة "المملكة" إن هناك أمور غير مبررة للخوف من اللقاحات فهي تمر بمراحل كثيرة قبل أن يتم اقرارها، ولا يوجد لقاح يتم اقراره غير آمن، ففي حال حقق اللقاح المأمومنية والفعالية يتم اقراره.

وفي تصريح مفاجئ، أكد محافظة أنه "لا يوجد سبيل لوقف جائحة كورونا الا من خلال المناعة المجتمعية وأفضل طريقة لذلك أخذ لقاح الفيروس".

اقرأ أيضًا :  معن القطامين يعلن عن قرار جديد ويؤكد على أمر ضروري

وبين أن من ثبتت اصابته بفيروس كورونا لا يوجد داع لأخذ اللقاح فمن أصيب بفيروس كورونا لديه مناعة، ورغم وجود اصابات ثانية بفيروس كورونا، لكنه كان مختلفا قليلاً، مشيراً إلى أن المناعة المشكلة من اصابة فيروس كورونا تكون بين 6 أشهر إلى سنتين.

ولفت إلى أن اللقاحات التي تم اجازتها حتى الآن تحمي من الاصابات الشديدة والمتوسطة لفيروس كورونا، مما يشكل بشرى قريبة لانتهاء الجائحة التي ألمت بالأردن والعالم.

وأشار إلى أن لقاح كورونا لا يتم اعطاؤه للأطفال لأنه لم يجرب عليهم خلال المراحل السريرية.

وشدد على أن الاصابات المكتشفة من فحوصات فيروس كورونا مخبرياً مثبتة، وهناك أضعاف منهم لم يتم اكتشاف اصابتهم بالفيروس، ولا يوجد ما يمنع أخذ من لم تكتشف اصابته بفيروس كورونا اللقاح، فهي تعزز المناعة لديه.

اقرأ أيضًا : تفاصيل كاملة لعملية إطلاق نار على أردني بأمريكا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد