السلطة: تصاعد اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه يهدد السلام

mainThumb

20-12-2020 03:24 PM

 السوسنة - قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إنها تنظر بخطورة بالغة لتصاعد اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين وجرائمهم بحق الشعب الفلسطيني وتداعياتها ومخاطرها على الجهود الدولية والاقليمية الرامية الى إطلاق عملية سلام ومفاوضات جادة.

ودانت الوزارة في بيان صحفي،اليوم الأحد، اعتداءات المستوطنين المتواصلة والمتصاعدة ضد شعب فلسطين وارضه وممتلكاته في الضفة بما فيها القدس الشرقية المحتلة.
 
 
وأكدت أن حالة التراخي الدولي تعكس عدم اكتراث المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية في تحمل مسؤولياتها التي يفرضها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة تجاه جرائم الاحتلال وانتهاكاته.
 
وطالبت مجلس الأمن الدولي بكسر حالة الصمت ازاء تلك الجرائم، والتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين، والانتقال من ردود الفعل المتواضعة التي يعبر عنها في بيانات خجولة او قرارات لا تنفذ، الى تحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية واتخاذ ما يلزم من الاجراءات الكفيلة بالضغط على دولة الاحتلال لوقف اعتداءات وانتهاكات المستوطنين التي تتم بحماية وإسناد ودعم من جيش الاحتلال، بما يضمن ايضاً تطبيق القرار الأممي رقم 2334، وتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد