لتحقيق تطلعات المواطنين .. إيعاز حكومي جديد

mainThumb

21-12-2020 05:36 PM

 السوسنة - اوعز وزير المياه والري معتصم سعيدان، الأثنين، بالإسراع في تنفيذ المشاريع والاحتياجات التي تحتاجها المناطق حسب الأولويات، وضمن مخصصات المشاريع المدرجة في موازنة محافظة العاصمة وحسب الدراسات المتوافرة لدى الوزارة/ سلطة المياه وشركة "مياهنا" بما يحقق تطلعات المواطنين.

اقرأ ايضا:  مهم لجميع القادمين من هذه الدولة الى الأردن .. شرط جديد

جاء ذلك خلال لقائه أعضاء اللامركزية عن مجلس لواء سحاب، حيث بحث عددا من المطالب المتعلقة بالمياه والصرف الصحي المرتبطة باللواء.
 
وبحسب بيان للوزارة، استمع سعيدان من الأعضاء إلى جملة من مطالب اللواء المتمثلة بشمول مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي، واستكمال تنفيذ بعض المشاريع، وزيادة كميات المياه المخصصة للواء لتحسين التزويد المائي للمواطنين، والاستعجال بفتح مكتب لشركة "مياهنا" لتقديم خدمات المياه للمشتركين في مقر بلدية سحاب للتخفيف على المواطنين وتسديد الفواتير وطلب الخدمات الأخرى دون الحاجة لمراجعة مكاتب الشركة في العاصمة.
 
وقال سعيدان إن الوزارة اعتمدت نهجا جديدا في توزيع المنح وتنفيذ المشاريع، بحيث تعطى الأولوية لخدمة مناطق جديدة بخدمات المياه والصرف الصحي ضمن الدراسات التي تعدها الوزارة، مشيرا إلى أنها عازمة على طرح عطاءات جديدة لاستكمال تنفيذ متفرقات صرف صحي في بعض مناطق اللواء، مع التأكيد على تمكين المناطق الصناعية في جميع المناطق وفقا للخطط الحكومية الرامية إلى ايجاد حلول للتحديات التي تواجهها، مثل المياه العادمة الصناعية الناتجة عن مدينة سحاب الصناعية وتحويلها الى حلول بيئية مستدامة.
 
 
وبين سعيدان أن استشاريا من الوزارة سينفذ دراسة لتوفير الحلول الفنية لمعالجة هذه المياه للاستفادة منها وربطها على شبكة الصرف الصحي بعد توافقها مع تعليمات الربط الصادرة بالاستناد لنظام الصرف الصحي ومطابقتها للمعايير المعتمدة للمياه المعالجة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد