وزارة التربية تزف بشرى سارة وقرار بإجراءات جديدة .. تفاصيل

mainThumb

23-12-2020 02:27 PM

 السوسنة - قالت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، انها بصدد توقيع المزيد من الاتفاقيات مع مختلف البنوك الاردنية للتمويلات المصرفية ووفق احكام الشريعة الإسلامية لخدمة جميع المعلمين والموظفين العاملين فيها.

اقرأ ايضا:  تطورات حل مشكلة فصل خطوط المشتركين في الهواتف .. تفاصيل

واضافت الوزارة في بيان لها، أنّ عدد المستفيدين من اتفاقية الوزارة الموقّعة مع البنك العربي الإسلامي الأردني منذ بدء سريانها تموز الماضي بلغ 2018 مستفيدًا من المعلمين والموظفين بجميع فئاتهم الأولى والثانية والثالثة. 

واشارت الوزارة  أن مجموع قيمة التمويلات الممنوحة للمستفيدين قبل حساب المرابحة بلغ 11 مليونًا و 603 آلاف و 436 دينارًا توزعت بين برامج التمويل المختلفة، المرابحة والإجارة المنتهية بالتمليك والقرض الحسن. 

وأوضح البيان أن عدد المستفيدين من تمويلات الإجارة المنتهية بالتمليك والمرابحة بلغ 1314 معلمًا وموظفًا بقيمة 11 مليون  و 35 ألفًا و151 دينارًا، فيما بلغ عدد المستفيدين من القروض الحسنة 704 معلمًا وموظفًا بقيمة 568 ألفًا و 285 دينار.

اقرأ ايضا:  إيعاز حكومي مهم حول الدعم التكميلي وتكافل 3

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ومدير عام البنك العربي الإسلامي إياد العسلي قد وقّعا اتفاقية منتصف تموز الماضي قدّم بموجبها البنك حزمة من التمويلات المصرفيّة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لجميع العاملين في وزارة التربية وعددهم نحو 113 ألفًا و670 موظفًا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد