تصريحات حكومية جديدة حول تخفيف الإجراءات وتوضيح مهم

mainThumb

26-12-2020 11:55 AM

 السوسنة - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، أن الأردن دولة متجذرة ولها تاريخ طويل ومؤسسات عريقة ومهمة، وقد أثبتت قدرتها في أحلك الظروف.

وقال في هذا الصدد " الأردن يدخل المئوية الثانية في العام المقبل وهذا جهد الهاشميين وآبائنا وأجدادنا الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل أن يتحقق ما نحن عليه اليوم، ومن حق الأردنيين أن يفخروا بوطنهم".

كما أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أهمية ترسيخ معاني المئوية من خلال الاعتماد على الذات، مستذكراً في هذه المناسبة الشهداء الذين قدموا أرواحهم الغالية تجاه الوطن.

وحول الإجراءات الحكومية لمواجهة كورونا، قال العايد بأن أن القوات المسلحة تعمل على بناء 3 مستشفيات إذ سيتم الانتهاء منها قريبا ً، مما يصب في زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات في جميع محافظات المملكة من حيث عدد الأسرة العادية والعناية الحثيثة وأجهزة التنفس الاصطناعي.

اقرأ أيضًا :  مهم لجميع المواطنين والمقيمين .. توضيح حول أسعار البنزين والكاز خلال الشتاء

وبحسب العايد، فإن الحكومة عينت أكثر من 2500 طبيب وممرّض لرفد المستشفيات بالكوادر الطبية اللازمة للتعامل مع مرضى كورونا، إضافة إلى انشاء المركز الوطني للأوبئة والأمراض السارية.

ولفت العايد إلى أن الحكومة وفي سبيل تخفيف الضرر على المواطنين نتيجة جائحة كورونا، أعلنت خلال الفترة الماضية عن مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالحماية الاجتماعية للأسر العفيفة وعمال المياومة الذين تضرروا من الوباء، إذ بلغت قيمتها 320 مليون دينار خصص 20 مليون منها لصندوق المخاطر السياحيّة.

وشدد العايد على التزام الحكومة بإعادة الزيادات المقرّرة على علاوات موظفي القطاع العام، والزيادة المقررة على رواتب الجهاز العسكري اعتباراً من بداية العام المقبل، مبينا أن مجلس الوزراء درس هذا القرار بعناية قبل اتخاذه.

وفي رسالته، وجه العايد الشكر للمواطنين الملتزمين في سبل الوقاية من الوباء والذين ساهموا في انخفاض أعداد الإصابات والوفيات خلال الفترة الماضية، مشدداً على ضرورة استمرار الالتزام خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا : مصدر حكومي مسؤول يزف بشرى سارة للأردنيين

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد