الخرابشة: إجراءات جديدة للتعامل مع كورونا .. تفاصيل

mainThumb

27-12-2020 08:38 AM

السوسنة - كشف وزير الدولة محمود الخرابشة عن توجه لفتح لبعض القطاعات، وإعادة النظر في الحظر الشامل يوم الجمعة، إضافة إلى إعادة النظر بدوام المدارس خلال العام المقبل، مشيرا الى التوجه نحو اجراءات تخفيفية.
 
وقال الخرابشة وفق ما نقلت عنه الدستور، إن الحكومة تدرس الآن التوجه لإعادة دوام الصفوف الإبتدائية، والابقاء على دوام الجامعات كما هو حاليا خلال الفصل الحالي، ذلك لأن الجامعات تشكّل أمكنة للتجمعات وربما تكون نسبة الإلتزام قليلة، الأمر الذي يجعل من عودة دوام الجامعات حتى الآن غير مسموح به.
 
وأكد الخرابشة أن المحرّك الأساس في كل ما هو قادم من قرارات يعتمد على تطور الوضع الوبائي، فلن يكون هناك أي قرار من شأنه تعريض صحة المواطنين للخطر، حيث سيجري اتخاذ القرارات وفقا لواقع الوضع الوبائي.
 
وبين أن أي تغيير في المرحلة المقبلة سيرتكز على أمرين أولهما صحة المواطن، وثانيهما دوران عجلة الإقتصاد، وفقا للوضع الوبائي، ذلك أن الحكومة حريصة على هذين الجانبين بشكل أساس، وفي حال شهد الوضع الوبائي تطورا ستكون الإجراءات وفقا لذلك، فصحة المواطنين أساس لآلية التعامل مع تبعات جائحة كورونا.
 
 
 
مصدر حكومي أكد أن الحكومة ستعلن خلال الأسبوع الحالي الاجراءات الجديدة للتعامل مع جائحة كورونا والتي سيبدأ تطبيقها مطلع العام المقبل.
 
وأشار المصدر إلى انه سيعلن عن هذه الاجراءات خلال مؤتمر صحفي يعقده وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد، في دار رئاسة الوزراء.
 
وبين أن الاعلان عن هذه الاجراءات يأتي مع اقتراب انتهاء المدة التي حددتها الحكومة وهي نهاية العام الحالي للتعامل مع جائحة كورونا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد