الأردن يمنح 206 مستثمرين الجنسية خلال هذه الفترة .. تفاصيل

mainThumb

28-12-2020 11:37 AM

السوسنة- أكد رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه أن عدد المستثمرين الحاصلين على الجنسية الأردنية من تاريخ 2 تشرين الأول 2019 ولغاية تاريخه بلغ 206 مستثمرين من جنسيات عربية وأجنبية متنوعة، بحجم إستثمارات كان لها أثر مباشر على الإقتصاد الوطني وصل إلى 867 مليون دينار اردني، ما يعادل 1.221 مليار دولار، وبعدد عمالة يصل إلى 7326 عاملا، فيما لا يزال هناك 30 طلب قيد الدراسة.
 
وقال حرتوقه في بيان الاثنين، إن عدد المستثمرين الحاصلين على الجنسية الأردنية وصل إلى 200 مستثمر كمشروع قائم بحجم استثمار يصل إلى 854 مليون دينار، ومن خلال إيداع وديعة وشراء سندات خزينة بلغ عدد المستثمرين 5 بحجم استثمار يصل إلى 12 مليون، بينما عدد المستثمرين الحاصلين على الجنسية من خلال شراء أسهم كان عبارة عن مستثمر واحد بحجم استثمار يصل إلى مليون دينار أردني.
 
 
 
وأضاف حرتوقه أن الجنسيات التي تقدمت للحصول على الجنسية الأردنية مقابل الإستثمار في الأردن متنوعة، منها السورية، العراقية، الفلسطينية، الفنلندية، الكندية، اللبنانية، اليمنية، الأميركية، الباكستانية، الهندية، و سانت كيتس آند نيفيس.
 
وبين رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة أن منح الجنسية الأردنية للمستثمرين مقابل إقامة مشاريع استثمارية، جاء لغايات تحفيز البيئة الاستثمارية وتوطين الاستثمارات القائمة وإيجاد فرص عمل للأردنيين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد