إجراء أكثر من نصف مليون فحص مخبري للأغذية والأدوية العام الماضي

mainThumb

04-01-2021 09:40 AM

السوسنة- أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات أن مختبرات المؤسسة أجرت خلال العام الماضي (503073) فحصا مخبريا لـ (47296) عينة مواد وسلع غذائية محلية ومستوردة.
 
وأضاف أن مختبر الرقابة الدوائية عمل على استلام وفحص 9421 عينة من الأدوية والمستلزمات الطبية.
 
وأشار مهيدات في بيان صحفي اصدرته المؤسسة الاثنين، إلى أن مختبر الغذاء اجتاز 35 اختبارا للمقارنات البينية الدولية للكفاءة المخبرية بنجاح بينما اجتاز مختبر الرقابة الدوائية 3 اختبارات مماثلة وذلك لغايات ضمان وتأكيد جودة التقارير المخبرية الصادرة عنها وبما يضمن نتائج مخبرية ذات دقة عالية يعتمد عليها لاتخاذ القرارات والاجراءات بحيث تكون على مستوى من الثقة باجراءات التحليل وبما يضمن سلامة وجودة الغذاء ومأمونية وفعالية الدواء والمستلزمات الطبية اللازمة.
 
 
و بين مهيدات ان جهود المؤسسة النوعية مستمرة وبما يكفل ديمومة شهادة الإعتماد ومطابقة معايير ومتطلبات المواصفة الدولية ISO IEC 17025:2017 لمجال الاعتماد الذي يغطي (29) فحصا مخبريا لمختبر الغذاء و(11) فحصا مخبريا لمختبر الرقابة الدوائية.
 
وأكد حرص المؤسسة على متابعة ما يستجد من تطورات علمية وعالمية في مجال العمل المخبري والعمل المتواصل على توسيع مجال الاعتماد الوطني والدولي للفحوصات المخبرية وتزويد المختبرات بأجهزة متطورة ذات كفاءة عالية تخضع للمعايرة الدورية من قبل الجهات المعتمدة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد