وزير الصحة يصرح حول حظر الجمعة ويحسم جدل قضية مهمة

mainThumb

05-01-2021 08:27 PM

 السوسنة - أكد وزير الصحة أن الحالة الوبائية في المملكة مستقرة، والمؤشرات تسير بشكل جيد، مشدداً على أننا ما زلنا في وسط المعركة ويجب الحذر والابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات وضرورة ارتداء الكمامات بالشكل الصحيح واستخدام المعقمات.

وحول السلالة الجديدة المتحورة من (كوفيد-19)، قال وزير الصحة "لغاية الآن يوجد في الأردن 5 حالات تتم مراقبتها من فرق التقصي الوبائي، ونأمل أن لا تؤدي هذه السلالة إلى تغير في سلوك فيروس كورونا".

اقرأ أيضًا : الخصاونة يزف بشرى سارة للأردنيين

ومع تطورات الوضع الوبائي، أعلن وزير الصحة أمس الاثنين أنه سيتم افتتاح مستشفى ميداني قريباً في إربد، ومستشفى ميداني في العقبة.

وحول حظر الجمعة، فقد قال عبيدات بأنه "ستتم مراجعة الوضع الوبائي خلال عشرة أيام وسنعلن عن الإجراءات الجديدة ومنها الحظر الشامل يوم الجمعة في حينه".

وعلى ناحية أخرى، حسم وزير الصحة قضية ما شاع عن خطورة اللقاح، مؤكدًا بأنه "لا يوجد أي مخاطر من مطاعيم كورونا"، ومشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لا يوجد ما يثبت أن اللقاح أصبح أقل فعالية مع السلالة الجديدة من الفيروس، داعياً المواطنين التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمطعوم لحماية المجتمع والمساعدة في انتهاء الوباء.

اقرأ أيضًا :  توجيهات حكومية ورسالة مهمة لجميع المواطنين والمقيمين بالأردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد