لجنة من أكاديميي اليرموك لمتابعة حقوقهم الوظيفية

mainThumb

06-01-2021 11:25 PM

 السوسنة - بادرت نخبه واسعة من الاكاديميين في جامعة اليرموك  إلى تشكيل لجنة جديدة  برئاسة الأستاذ الدكتور نهاد طشطوش و الأستاذ الدكتور محمد زيتون نائبا للرئيس  وعضوية كل من الأستاذ الدكتور صفوان عبيدات و الأستاذ الدكتور عاطف الشياب و الأستاذ الدكتور خليفة أبو عاشور و الدكتور  عيسى شهابات و الدكتور  محمد روحي الرواشدة، حيث عقدت اللجنة اجتماعين؛ الأول عن بعد بواسطة تطبيق الزووم يوم الثلاثاء بتاريخ 5/1/202 ، و الثاني وجاهي يوم الأربعاء بتاريخ 6/1/2021. 

وتم الحديث والتداول حول عدد من الموضوعات التي تهم العاملين في الجامعة وفي مقدمتها حقوق العاملين بموجب النظام الجديد المعدل للهيئة التدريسية والأكاديمية والذي رُفع  إلى وزارة التعليم العالي منذ ما يقارب العام ولم يتم إقراره أو حتى متابعته من قبل إدارة الجامعة حتى هذه اللحظة والمتضمن  علاوة النقل  حيث   يشكو العاملون في الجامعة من عدم إقرار هذا  النظام الذي يتضمن  كذلك على علاوات للعاملين في الجامعة ابرزها علاوة العائلة و علاوة النقل للاكاديميين حيث ما زال الاكاديميون في جامعة اليرموك يحصلون على علاوة نقل أقل من أقرانهم في بقية الجامعات. وكذلك مصير العلاوة الموحدة التي أُقرت بداية العام السابق ولم تقرها الجامعة في حين تم اقرارها وصرفها في بعض الجامعات. 
 
 
وكذلك ضرورة الحفاظ على مستحقاتهم الماليه من عوائد  البرامج غير العادية وضرورة إدخالها في الراتب الإجمالي الخاضع للضمان الاجتماعي ومكافآت نهاية الخدمة خصوصا أن هذه المستحقات خاضعة لضريبة الدخل. 
 
كما يعاني العاملون في الجامعة، خاصة في الآونة الاخيرة، من تدني مستوى الخدمات الصحية المقدمة في ضوء رفض الكثير من المستشفيات و الصيدليات استقبال العاملين في الجامعة وصرف العلاجات اللازمة نظرا لتخلف الجامعة عن سداد المستحقات المالية لهذه المستشفيات والصيدليات. 
 
واخيرا يتوقع أن تبدأ اللجنة الحوار والتواصل مع رئاسة  الجامعة لبحث هذه المسائل وخصوصا ان اللجنة تحظى بدعم وثقة عدد كبير من  العاملين في الجامعة وممثلي الكليات المنتخبون من زملائهم في مجلس الجامعة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد