تحذير للمواطنين من تطبيقات تخترق الخصوصية

mainThumb

12-01-2021 09:24 PM

السوسنة - قال المدير التنفيذي للجمعية الاردنية للمصدر المفتوح عيسى المحاسنة، إن لكل مواطن الحق في الخصوصية، مؤكدا ضرورة ان تلتزم التكنولوجيا بالحفاظ على هذا الحق واحترام خصوصية المستخدمين وعدم استخدام بياناتهم الشخصية لأغراض تجارية.
 
واضاف المحاسنة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، في معرض تعليقه على التعديلات الجديدة التي ستطرأ على سياسة الخصوصية في تطبيق المحادثة "واتس اب" في شهر شباط المقبل، ان الجمعية تؤكد أن لكل مواطن الحق في الخصوصية، وان السياسة الجديدة للتطبيق ستفرض تبادلا للبيانات الشخصية للمستخدمين من قبل شركة "فيس بوك" مع اطراف أخرى من اجل تقديم خدمات تجارية.
 
وأشار الى انه لن يكون باستطاعة المستخدم الا بالموافقة على السياسة الجديدة او الانتقال الى تطبيقات اخرى لديها احترام اكثر للخصوصية و منها تطبيق "سيغنال".
 
 
 
وبين المحاسنة أن الجمعية دأبت منذ سنوات على تشجيع المواطنين على استخدام تطبيق "سيغنال"، كونه لا يشارك بيانات المستخدم الشخصية مع اي جهات اخرى، كما أنه يعد تطبيقا مفتوح المصدر بمعنى أنه يمكن الباحثين وعلماء الحاسوب التحقق من أمانه والاطلاع على آلية عمله، وفي حال اكتشاف اي ثغرة علمية يمكن حلها بسرعة على خلاف "واتس اب"، بالإضافة الى انه يتبع لمنظمة غير ربحية بخلاف "واتس اب" الذي يتبع لـ "فيس بوك" التي يعتبر جزء اساسي من عملها بيع الاعلانات المخصصة للمستخدمين عن طريق جمع البيانات.
 
يذكر أن السياسة الجديدة لتطبيق "واتس اب" تسمح بمشاركة بعض بيانات مستخدميه مع شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد