منخفض جوي جديد وعميق قادم للمملكة والزائر الأبيض بهذه المناطق

 السوسنة - دخلت المملكة اليوم تحت تأخير سلسلة منخفضات جوية احدها قطبي حيث تسود الأجواء الباردة والهطولات المطرية، تزامنا مع عبور جبهة هوائية رطبة وباردة مرافقة للمنخفض القطبي.

اقرأ ايضا:  تنويه حكومي مهم لجميع المواطنين في المملكة

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، ان هناك احتمالية ضعيفة لسقوط هطولات ثلجية فجر الاثنين، وتكون ممزوجة مع الامطار فوق قمم الجبال الجنوبية (الشراة).
وقال ان الهطولات المطرية ستكون غزيرة على فترات، وستتشكل السيول في المناطق المنخفضات والاودية، مع تساقط البرد وحدوث الرعد.
 
وحول المنخفض الجوي الثاني، قال آل خطاب، انه سيبدأ تأثيره مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء، ومع المساء والليل يتمركز المنخفض شمال شرق سوريا، وتهطل الأمطار في شمال المملكة تمتد للمناطق الوسطى والجنوبية الغربية، وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون غزيرة في الأنحاء الغربية، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
 
اقرأ ايضا:  إرادة ملكية سامية
 
وتتعمق بشكل لافت الكتلة الهوائية شديدة البرودة وتهطل الامطار الغزيرة في معظم مناطق المملكة، وتتساقط حبات البرد والمصاحبة للرعد، حيث تضعف الفرصة تدريجيا مع مساء وليل الأربعاء.
 
وبحسب آل خطاب، يحتمل بعد منتصف ليل الثلاثاء، وخلال نهار الأربعاء أن تشهد قمم جبال الشراة هطول زخات من الثلج، وتشير المعلومات الأولية المتوافرة إلى أن المرتفعات الشمالية والوسطى ستشهد زخات ثلج ممزوجة بالمطر نهار الأربعاء، ويتوقع أن تضعف الهطولات ليل الأربعاء، مع حدوث الانجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تصل الهبات المرافقة لها إلى 60 كم/الساعة تثير الغبار في مناطق البادية.
 
اقرأ ايضا:  إحالات للتقاعد وإنهاء خدمات .. أسماء