إطلاق حملة بيئتك بيتك للتوعية بإدارة النفايات الصلبة

mainThumb

17-01-2021 09:19 PM

 السوسنة - أطلقت منظمة أوكسفام في الأردن حملة توعوية على مستوى المملكة تحت عنوان "بيئتك بيتك" تهدف الى زيادة الوعي والمعرفة حول تحديات إدارة النفايات الصلبة محليا وتعزيز السلوك والممارسات الصحيحة والمستدامة في هذا الشأن.

وأكد مستشار وزير البيئة لشؤون حماية الطبيعة المهندس هيثم العضايلة أن السلوك الإيجابي الفردي يشكل بالمحصلة سلوكا جماعيا مشتركا في الحفاظ على جمال ونظافة محيطنا سيما وأنه مؤشر على الوعي والانتماء لايجاد جيل يعتنق قناعات إيجابية نحو بئيته.
من جهتها أشارت مديرة منظمة أوكسفام في الأردن نيفديتا مونغا الى أنه في غياب الموافقة والمشاركة الفعالة من الجميع لن يكون هناك أي تغيير إيجابي على ممارسات التخلص من النفايات، مشيرة الى أنه يناط بالمواطنيننشر الكلمة وتبني الممارسات الصحيحة التي من شأنها الحفاظ على الوطن نظيفًا باعتبارهم جزءاً مهما من الحل الجماعي لتحديات إدارة النفايات.
وبينت ان المنظمة تدير في مخيم الزعتري وبعض المناطق بمحافظة المفرق برامج لإعادة التدوير الناجحة.
يشار الى ان هذا البرنامج ينفذ تحت مظلة مشروع "تحويل النفايات إلى طاقة (إيجابية)" الممول من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد