كم يبلغ عدد مشتركي نتفليكس؟

mainThumb

20-01-2021 12:39 PM

السوسنة- أعلنت شركة الترفيه الأميركية (نتفلكيس) أن عدد المشتركين لديها وصل إلى أكثر من 200 مليون مشترك على مستوى العالم، بعد إضافة 8.5 مليون مشترك في الربع الرابع من عام 2020، متجاوزة توقعاتها.
 
وبلغت أرباح الشركة في الربع الأخير من عام 2020، 542 مليون دولار، بانخفاض عن 587 مليون دولار في الربع السابق من العام. وقفزت إيراداتها بنسبة 21 % لتصل إلى 6.6 مليار دولار. وقفز سهم الشركة بنسبة تصل إلى 12 % في التداول بعد ساعات العمل عقب أرباح الشركة.
 
وأضافت الشركة، التي تأسست عام 1997 وتتخذ من كاليفورنيا مقراً لها: كان عام 2020 عامًا صعبًا للغاية مع خسارة غير عادية للعديد من العائلات، وقيود جديدة لم يضطر أحد منا إلى التعايش معها من قبل وشكوك كبيرة. نحن ممتنون للغاية لأننا في هذه الأوقات الصعبة الفريدة تمكنا من تزويد أعضائنا حول العالم بمصدر للهروب والتواصل والفرح مع الاستمرار في بناء أعمالنا.
 
 
 
ووفق تقرير لـ"سي إن إن"، فإن عدد المشتركين الجدد فيها خلال عام 2020 بلغ 37 مليوناً، بزيادة قدرها 31 % عن العام 2019.
 
وقالت الشركة: للعام 2021 بأكمله، نتوقع حاليًا أن يكون التدفق النقدي الحر قريبًا من نقطة التعادل. نعتقد أننا لم نعد بحاجة إلى جمع تمويل خارجي لعملياتنا اليومية، مضيفة "هذه أخبار جيدة للمستثمرين الذين هم قلقون بشأن ديون الشركة وإنفاق المحتوى والنمو العام في المستقبل".
 
وتعتزم "نتفلكيس" الحفاظ على إجمالي دين يتراوح بين 10 مليارات دولار و 15 مليار دولار، ولكنها ستستكشف إعادة الأموال النقدية للمساهمين من خلال عمليات إعادة شراء الأسهم الجارية كما فعلت في السنوات السابقة.
 
 
 
وقالت الشركة: إنه وقت رائع لأن تكون مستهلكًا للترفيه. هناك ثروة من الخيارات تتراوح من التلفزيون الخطي إلى ألعاب الفيديو إلى المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. استراتيجيتنا بسيطة: إذا استطعنا الاستمرار في تحسين Netflix كل يوم لإسعاد أعضائنا بشكل أفضل، فيمكننا أن نكون خيارهم الأول لبث الترفيه المتدفق. العام الماضي هو شهادة على هذا النهج.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد