وزير المياه يتفقد اصلاح الخلل الفني في محطة زي

mainThumb

21-01-2021 06:40 PM

السوسنة- تفقد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان سير عملية اصلاح الخلل الفني إثر توقف منظومة محطة مياه زي عن الضخ الى مناطق العاصمة والبلقاء في موقع العمل في منطقة زي - السلط الناتج عن انقطاع للتيار الكهربائي؛ مما تسبب بانفجار الخط الناقل داخل محطة الرفع رقم (3).
 
وشدد الوزير على ضرورة العمل على مدار الساعة لاعادة الوضع الى ما كان عليه واستنهاض كافة الجهود والطاقم لاعادة تشغيل المحطة باقصر وقت وإعادة الضخ لادوار المياه وخلال أقل من 36 ساعة، مشيدا بالمسؤولية الوطنية التي يتمتع بها المواطنين في المناطق المتأثرة بسبب هذا الظرف الطارىء والاستثنائي .
 
واوعز الوزير الى المعنيين بسرعة توفير جميع المستلزمات والمعدات للكوادر الفنية واتخاذ كل ما يلزم وبالسرعة الممكنة لمعالجة الخلل واستبدال الاجزاء المتضررة نتيجة انفجار الخط داخل محطة الرفع رقم (3) .
 
 
 
واستمع من المعنيين في الموقع الى اسباب هذا الخلل الطارىء والذي تبين أن الانقطاع المفاجىء والمتكرر للتيار الكهربائي خلال الأيام القليلة الماضية كان اخرها في تمام الساعه العاشرة والنصف من صباح الخميس عن محطة الرفع رقم (3) التي تضخ المياه الخام الى منظومة محطة مياه زي مما ادى الى حدوث ظاهرة ما يعرف (الطرق المائي او المطرقة المائية Water Hammer) وعليه حدوث تغير فجائي لسرعة اندفاع المياه في الخط الناقل نجم عنه فرق ضغط هائل تسبب بانفجار الخط الناقل في محطة الرفع رقم (3) واندفاع المياه بكميات كبيرة الى داخل المحطة وتعطل مرافقها وتوقفهاعن العمل.
 
وشدد الدكتور سعيدان على أهمية اتخاذ إجراءات احتياطية وسرعة إجراء صيانة للمضخات والقواطع الكهربائية داخل محطة الرفع رقم(3)، مثمنا جهود الكوادر الفنية في مواصلة الاعمال خلال أوقات الليل والنهار في مثل هذه الظروف الجوية الباردة. وأوعز بضرورة توفير جميع الامكانات اللازمة والمحافظة على مراعاة شروط الصحة والسلامة العامة وسلامة العاملين في الموقع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد