توضيح حكومي حول رفع الضرائب وبنود جديدة على فواتير الكهرباء

mainThumb

25-01-2021 08:29 PM

 السوسنة - قال وزير المالية الدكتور محمد العسعس، الاثنين، إن الموازنة التي قدمتها الحكومة لمجلس النواب تعد واقعية.

وحول رفع الضرائب، أكد العسعس خلال الاجتماع الحاصل اليوم مع الملك في رئاسة الوزراء، أن الموازنة وتحمي المواطن من رفع الضرائب، وتركز على رفع الاستثمار المالي بنسبة 25 بالمائة، ورفع المعونة الوطنية بنسبة 38 بالمائة.

على جانب آخر، قال زيد العتوم، رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، إن الحكومات المتعاقبة ارتكبت أخطاءً فيما يتعلق بملف الطاقة، كان له الأثر الكبير في تراجع القطاع وارتفاع كلفها على خزينة الدولة والمواطن.

اقرأ أيضًا :  معن القطامين يكشف عن إجراء لتقليل البطالة

وحول رفع أسعار الكهرباء وإضافة بند جديد يستحق الدفع، شدد العتوم على ضرورة عدم اتخاذ أي قرار يتعلق برفع أسعار أو إضافة بنود على فاتورة الكهرباء قبل اطلاع اللجنة عليه، مؤكدًا رفض "الطاقة النيابية" لأي خيار حكومي لتعويض العجز أو خسائر في شركة الكهرباء من جيب المواطن.

وفي هذا السياق، قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي، إن رؤية وزارة الطاقة والثروة المعدنية تتلخص بتحقيق أمن التزود بالطاقة بشكل مستدام، والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، عبر إعداد وتطوير السياسات والتشريعات الملائمة، ضمن أفضل الممارسات العالمية المتبعة.

وأضافت زواتي أن استراتيجية قطاع الطاقة تنطوي على أربعة محاور رئيسة، هي: أمن التزود بالطاقة، وتوافر الطاقة بأسعار مقبولة، والاستدامة، وزيادة الاعتماد على المصادر المحلية.

اقرأ أيضًا :  رئيس الوزراء: الحكومة ملتزمة بتوجيهات الملك



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد