’’التواصل مع الموتى’’.. مايكروسوفت تبتكر وسيلة مثيرة للجدل

 السوسنة - تحصلت شركة "مايكروسوفت" على براءة اختراع روبوت محادثة يقلد هوية أي شخص بناءً على البيانات المفتوحة من الشبكات الاجتماعية.

 
يعتمد الاختراع على السجلات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل وما إلى ذلك. هل سيكون هناك طلب للتواصل الافتراضي مع توأم الموتى وهل تنتهك هذه التكنولوجيا حقوقنا.
 
تابع المتخصصون الذين يتتبعون نواقل تطوير التقنيات العالية عن كثب براءات الاختراع، التي تتقدم الشركات الرائدة لتسجيلها. من خلالهم يمكنك أن تفهم إلى أين يتجه الفكر الهندسي وما هي التقنيات التي ستظهر في حياتنا في المستقبل القريب.
 
 بعد السرير.. نسرين طافش في إطلالة جرئية من المسبح تلهب مواقع الانتنرت.. صورة
 
تفترض "مايكروسوفت" استخدام مثل هذه المضاعفات الافتراضية بحيث يمكن لأي شخص "التواصل" مع قريبه المتوفى، الذي لا يزال لديه صفحات مفتوحة على الشبكات الاجتماعية.
 
يتم التركيز بشكل منفصل على حقيقة أنه يمكن الحصول على جميع البيانات اللازمة لإنشاء صورة رمزية افتراضية حتى بدون موافقة المستخدم نفسه، حيث سيكون من الصعب الحصول على إذن رسمي من المتوفى. بعد فحص الملفات، ستكون الخوارزمية قادرة على إجراء حوار وتقليد سلوك شخص حقيقي: أسلوبه، ومستوى سعة الإطلاع، وربما روح الدعابة.
 
علاوة على ذلك، توفر براءة الاختراع تركيبًا صوتيًا، فضلاً عن إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد بناءً على الصور المتاحة، فيما يرى الخبراء أن الشركة لم تكن تنوي ترفيه المستخدمين الذين فقدوا أيًا من أقاربهم.
 
 أول ’’كليب’’ بعد التطبيع.. المقطع المحذوف من أغنية محمد رمضان الجديدة.. شاهد