سياحة مأدبا تنفذ مشاريع سياحية

mainThumb

27-01-2021 07:45 PM

السوسنة - نفذت مديرية سياحة مأدبا عددا من المشاريع بدعم من وزارة السياحة والآثار ومجلس المحافظة، لتطوير المنتج السياحي وتعزيز مكانة مأدبا على الخريطة السياحية الداخلية والعالمية.

وقال مدير مديرية سياحة مأدبا وائل الجعنيني لـ(بترا) اليوم إن من هذه المشاريع، بناء مركز زوار تل ذيبان حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المركز التي تضم غرف استقبال وغرف لعرض الحرف اليدوية وغيرها من المنتجات المحلية والسياحية. وأوضح أن المركز سيزيد من أعداد السياح، وسيكون نافذة تسويقية للمنتجات الحرفية للجمعيات ومنتجات أبناء المجتمع المحلي، مشيرا إلى انه سيتم ربط المركز بالمواقع السياحية والأثرية في المحافظة.
 
وأشار الجعنيني إلى أن تل ذيبان الأثري يعتبر ارضا لعدد من الحضارات، لافتا الى أهمية مسلة الملك ميشع التي تقع على الطريق الملوكي الذي يربط بين بصرا الشمال والعقبة جنوبا.
 
ولفت إلى تسييج قلعة مكاور لحمايتها من العبث واستكمال اعمال الصيانة في موقف الحافلات في موقع مكار، موضحا أن هناك خطة قريبة لتطوير الموقع.
وقال الجعنيني إن وزارة السياحة شرعت ببناء فندق في مدينة الأمير هاشم ليكون منتج سياحي جديد يضاف الى فنادق مأدبا بعد تعزيز مكانة المدينة على الخارطة السياحية الاردنية من خلال برنامج اردننا جنة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد