إيعاز حكومي وتشديد بوضع خطط عاجلة للاستفادة .. تفاصيل

mainThumb

27-01-2021 09:51 PM

 السوسنة - اوعز وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان، الأربعاء، بوضع الحلول المناسبة للاستفادة من المياه المعالجة من محطة تنقية جنوب عمان وذلك لرفد الزراعات بكامل احتياجاتها من المياه وري اعلاف المواشي التي تحقق مردودا جيدا خلال استخدام المياه المستصلحة.

اقرأ ايضا:  وزير الصحة يبشر الأردنيين حول التعامل مع كورونا

جاء ذلك خلال متابعته سير العمل بمحطة تنقية جنوب عمان وعمليات المعالجة وبرامج إعادة الاستخدام للمياه المعالجة الناتجة عن المحطة في الزراعات المقيدة.
 
وقال إن الوزارة تولي أهمية لإيجاد الحلول السريعة لجميع المعيقات خاصة ما يتعلق بالمحافظة على المصادر المائية والبيئة والصحة العامة، مؤكدا أن هذه المحطة البالغ طاقتها التصميمية 52 ألف متر مكعب يوميا، تعد واحدة من المحطات الرائدة في قطاع الصرف الصحي بالمملكة لخدمة مناطق جنوب العاصمة لما لها من أثر كبير على خدمة المناطق في جنوب عمان بالصرف الصحي.
 
وشدد على ضرورة وضع الخطط الفاعلة والعاجلة والآليات المناسبة للاستفادة من المياه المعالجة الناتجة عن المحطة في الزراعة، مطالبا الجمعيات التي لديها اتفاقات مع سلطة المياه بزراعة كامل المساحات التي قدمت في هذه الاتفاقات بما يضمن الاستغلال الأمثل لهذه المياه لتنمية المجتمعات المحلية من خلال تزويدهم بالمياه المعالجة الناتجة عن المحطة لأغراض الزراعات العلفية خاصة زراعة البرسيم والذرة العلفية التي تأتي بمردود اقتصادي.
 
 
ولفت سعيدان إلى تزويد الجمعيات المستفيدة بنحو 8 آلاف متر مكعب من المياه المعالجة في المنطقة يوميا عبر 25 اتفاقية لزراعة حوالي 400ر8 دونم.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد