وزيرة التنمية تزور منطقة البادية الشمالية الشرقية

mainThumb

26-05-2011 08:58 PM

زارت وزيرة التنمية الاجتماعية سلوى الضامن الخميس منطقة البادية الشمالية الشرقية بمحافظة المفرق وتفقدت واقع الخدمات الاجتماعية فيها.

وتاتي الزيارة التي رافقها فيها النائب حابس الشبيب استكمالا للزيارات الميدانية التي تقوم بها وزيرة التنمية لمختلف مناطق المملكة وخاصة مناطق جيوب الفقر.

واطلعت على نشاطات جمعية سيدات دير القن التنموية وافتتحت مشروع مختبر الحاسوب والتقت مع متلقي خدماتها، وتفقدت عددا من الأسر العفيفة.

وزارت الضامن قرية قاسم في منطقة دير الكهف وشاركت جمعية الريف الأردني حفلها بمناسبة عيد الاستقلال وخرجت الفوج الأول من مشغل الخياطة الذي تديره الجمعية.

وتفقدت الضامن مشروع معامل جفت الزيتون واطلعت على اعماله الهادفة الى تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية في مجتمع محلي قرية قاسم.

كما تفقدت الوحدات الإدارية اللامركزية التابعة للوزارة في منطقة البادية الشمالية الشرقية ومركز الروشيد المقرر تشغيله في القريب العاجل للتوسع في خدمات التربية الخاصة بمنطقة البادية الشمالية الشرقية بالاضافة الى مكتب التنمية الاجتماعية أم القطين وأوعزت للعاملين فيه سرعة البت في طلبات متلقي خدماته.

وتفقدت الضامن أيضا جمعية أم القطين لذوي الاحتياجات الخاصة ووضع متلقي خدمات تلك الجمعية من الأشخاص المعوقين، البالغ عددهم17 شخصا مثلما تفقدت مشروع المكتبة التابعة للجمعية المقدمة كمنحة من الوزارة وقيمتها7000 دينار، وسيكون إلى جانبها في العام الحالي منحة أخرى لمشروع الأدوات الصحية بمبلغ 10000 دينار.

واستكملت الضامن جولتها الميدانية بزيارة جمعية الأميرة بسمة في قضاء صبحا، رعت خلالها حفل تخريج روضة الجمعية، الذي يعكس حجم اهتمام الجمعية بتنمية الطفولة المبكرة في قضاء صبحا.

وعلى صعيد متصل، افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية اليوم معرضا للمشغولات اليدوية، نظمه طلبة الكلية العربية المتوسطة واطلعت على مخرجاته من تصاميم هندسية لحدائق منزلية، وبيوت سكنية، وأكدت ان الوزارة بصدد استحداث وحدة إدارية خاصة لمساعدة الجمعيات في مجالي تصميم وتسويق المنتجات.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد