صورة نادرة لدلوعة السينما المصرية خلال فيلم التلميذة

mainThumb

03-02-2021 10:06 PM

السوسنة- كشف محبو وعشاق الفنانة الكبيرة الراحلة شادية، عبر حسابهم على موقع "انستجرام"، عن صور جديدة نادرة لدلوعة السينما المصرية، من كواليس فيلم "التلميذة" الذي عرض لأول مرة 12 نوفمبر 1961، وظهرت وهي تحمل سلة فوق رأسها.
 
فيلم التلميذة، عرض عام 1961، وشارك فى بطولته شادية، حسن يوسف، أمينة رزق، فؤاد المهندس، نيللى مظلوم، آمال فريد، فاخر فاخر، زينب صدقى، بوسى، نجمة إبراهيم، علوية جميل، انجى إسماعيل وغيرهم من الممثلين، سيناريو وحوار محمد مصطفى سامى، قصة وإخراج حسن الإمام.
 
وتدور قصة الفيلم، حول الأم خديجة (أمينة رزق) التي تعمل خادمة لتربى ابنتها نعمت (شادية)، تتعاطف معها ناظرة المدرسة (نيللى مظلوم) وتمنحها حجرة بحديقة منزلها لتعيش فيها بصحبة ابنتها. تتربى نعمت برفقة منى (آمال فريد) ابنة الناظرة، تحب نعمت الشاب الثرى حسن (حسن يوسف) ولكن أسرته ترفض زواجهما، تخجل نعمت من عمل أمها وتهرب من المنزل، وتعمل نعمت في عدة وظائف لكنها تتعرض لعدد من المضايقات، وفي الوقت ذاته تستمر في علاقتها مع حسن رغم كل الضغوط من حولها.
 
 
 
وسبق وأحيا محبو وعشاق النجمة الكبيرة الراحلة شادية، الذكرى السابعة والثلاثين لرحيل الفنان الكبير الراحل عماد حمدي، التي وافقت يوم 28 كانون الثاني الماضي، وقاموا بنشر مجموعة صور قديمة ونادرة جمعت شادية مع عماد حمدي، خلال فترة زواجهما عام 1953 واستمرت نحو 3 سنوات فقط، ثم وقع الطلاق بينهما بعد ذلك، لكن استمرت علاقتهما الجيدة.
 
كما شارك عماد حمدي وشادية في عدد من الأعمال الفنية والسينمائية، منها أزهار وأشواك مشغول بغيري، سماعة التليفون، أشكى لمين، أقوى من الحب، ليلة من عمري، شرف البنت، الظلم حرام، شاطئ الذكريات، المرأة المجهولة، ارحم حبي، لا تذكريني، امرأة في دوامة، عفريت مراتي، ميرامار، ذات الوجهين، وادى الذكريات.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد