عاجل

تعميم حكومي لكل محافظات المملكة والتنفيذ اعتبارًا من رمضان

السعودية تؤكد على موقفها الداعم للحل السياسي للأزمة اليمينة

 السوسنة - أكدت السعودية، الخميس رغبتها في التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، ورحبت بما ورد في خطاب الرئيس الأميركي جو بايدن، بشأن مواصلة الولايات المتحدة دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها.

اقرأ ايضا: ترامب يرفض الإدلاء بشهادته في محاكمته البرلمانية

 
وقال بيان نُشر عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن السعودية تؤكد على موقفها الثابت في دعم التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وترحب بتأكيد الولايات المتحدة على أهمية دعم الجهود الدبلوماسية، لحل الأزمة اليمنية.
 
وعبرت السعودية عن رغبتها بالعمل مع إدارة الرئيس بايدن ومع المبعوث الأميركي لليمن تيم ليندركنج، والأمم المتحدة وكافة الأطراف اليمنية ودول التحالف في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، بناء على قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.
 
قال الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، إن حرب اليمن يجب أن تنتهي، معلنا إنهاء كل الدعم الأميركي للعمليات الهجومية في الحرب في اليمن، بما في ذلك مبيعات الأسلحة ذات الصلة.
 
وأضاف "نعزز جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الحرب في اليمن، وهي حرب أنشأت كارثة إنسانية واستراتيجية"، مشددا على أن "هذه الحرب يجب أن تنتهي".
 
وتابع "تأكيداً على تصميمنا، فإننا ننهي كل الدعم الأميركي للعمليات الهجومية في الحرب في اليمن، بما في ذلك مبيعات الأسلحة".
 
وأكد خلال خطاب بشأن السياسة الخارجية لبلاده، أن الولايات المتحدة ستواصل دعم السعودية ومساعدتها في الدفاع عن سيادتها وأراضيها.