قرار مرتقب من الحكومة بشأن أسعار المحروقات .. وتوضيح حول بند جديد يستحق الدفع

mainThumb

06-02-2021 01:27 PM

 السوسنة - قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الطاقة والثروة المعدنية، مشهور ابو عيد، السبت، إن هناك توجهًا لوضع سقوف سعرية (حد اعلى وحد أدنى) لأسعار المشتقات النفطية في الأردن.

وأضاف ابو عيد، في تصريحات نقلتها قناة "المملكة"، أن تطبيق وضع سقوف سعرية، سيتم عند التأكد من جاهزية السوق للمرحلة وسيتم تطبيقه بعد التأكد من أن ذلك لن يلحق الضرر بأي طرف.

وفيما يتعلق بتحديد اطار زمني جديد لموعد تطبيق السقوف الزمنية، بين، أن الدراسات مستمرة لوضع سوق المشتقات النفطية في الأردن وهي التي تحكم موعد تطبيق القرار من عدمه.

اقرأ أيضًا :  بعد ارتفاع الحالات والظروف.. قرار حكومي جديد

وحول بند فرق الوقود على أسعار الكهرباء، لم يجري التطرق إليه، فيما رجحت مصادر رفعه في حال استمرار ارتفاع أسعار النفط، ونفت أي وجود بند جديد يستحق الدفع مسبقًا.

وكانت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، هالة زواتي، قد قالت، إنّ "الحكومة ستضع سقوفا سعرية للمشتقات النفطية خلال النصف الثاني من 2020، وستحدد الوزارة سقوف ستكون “عليا ودنيا” بحيث تمكن شركات تسويق المشتقات النفطية من التنافس بين هذين السعرين".

وفيما يتعلق بالمخزون الاستراتيجي التي عملت الحكومة على توفيره خلال الفترة الماضية، أكد ابو عيد، "لا علاقة بين المخزون الاستراتيجي المملوك للحكومة وبين تسعير المشتقات النفطية"، حيث إن الغاية الرئيسية من المخزون الاستراتيجي هي تعزيز قدرة الأردن بالتعامل مع الحالات الطارئة فقط وليس المتاجرة به.

اقرأ أيضًا :  وزير التربية يكشف عن إجراء جديد.. وقرار مرتقب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد