فعاليات شعبية ورسمية تواصل احتفالاتها بالمئوية وميلاد القائد

mainThumb

08-02-2021 10:41 PM

 السوسنة - واصلت الفاعليات الشعبية والرسمية اليوم الاثنين، في مختلف محافظات المملكة احتفالاتها بمئوية الدولة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وعبر مجلس محافظة الكرك عن استذكاره بكل اعتزاز وافتخار انجازات الهاشمين في بناء وتأسيس الدولة الأردنية والنهوض بها بمختلف المجالات.
 
وقال المجلس في بيان صحفي صادر عنه بمناسبة احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، ذكرى مئوية الدولة الاردنية وعيد ميلاد جلالة الملك واستلامه سلطاته الدستورية،" ونحن نتفيأ ظلال مئوية الدولة الأردنية نستذكر بكل فخر واعتزاز الانجازات العظيمة التي تحققت عبر السنين الماضية بجهود ملوك بني هاشم الذين ارسوا قواعد الدولة الأردنية الحديثة حتى أصبحت محط انظار العالم.
 
وفي مأدبا احتفلت بلدية المريجمات والحوية وجمعية فتيات المريجمات اليوم، في ساحة البلدية، ومدينة الأمير هاشم الرياضية بمئوية الدولة الأردنية وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.
 
واشتمل الاحتفال على زراعة الأشجار على مدخل البلدية وحملة نظافة على الشارع الملوكي وإلقاء القصائد والسامر الأردني وتكريم أعضاء ورؤساء بلدية المريجمات السابقين والقائمين على جمعية فتيات المريجمات وقال محافظ مأدبا علي الماضي نستذكر اليوم من ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة وقوة الوطن الغالي وقضايا الأمة ولا ننسى رجالات الأردن والمحاربين القدامى الأحياء والأموات الذين قدموا الكثير على مدار مئوية الدولة.
 
بدوره اكد العين شراري الشخانبه تجديد البيعة لسيد الهواشم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين معزز الإنجاز والوقوف خلف جلالته.
 
من جهته اشار رئيس بلدية مأدبا المهندس أحمد الفساطله إلى أن الأردن بقيا صامدا رغم الظروف بحكمة الهاشمين وعزيمة الأردنيين.
 
وفي السلط، قال وزير الداخلية السابق والعين حسين هزاع المجالي "إن الأردن قصة نضال وتضحية جسدها الهاشميون على مدى مئة عام لتكون عنصرا للاستقرار في المنطقة لتستمر المسيرة في عهد الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين في الازدهار والاصلاح والاعتماد على الذات.
 
واضاف خلال ندوة عقدت مساء اليوم الاثنين في غرفة تجارة السلط بالتعاون مع مركز راسل للدراسات والابحاث والمشاريع احتفالا بمئوية الدولة وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني "ان عزيمة الهاشميين وترسيخهم لأهم المبادئ قاد الى التفاف الناس حول قيادتهم والمساهمة في مسيرة التنمية والعطاء التي انطلقت منذ مئة عام.
 
من جهته قال رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة السلط سالم البزبز الحياري "أن الأردن نجح وهو على مشارف الاحتفال بالمئوية الأولى، بفضل قيادته الهاشمية بتجاوز منعطفات تاريخيه، وتشييد بنيانه ومواكبة المتغيرات الإيجابية مضيفا ان احتفاليتنا هذا العام بتأسيس الدولة الاردنية الحديثة وفي ظل الظروف التي يمر بها العالم تأكيد على منعة الدولة وقدرتها على التكيف والتعاطي الايجابي مع تلك الظروف والاوضاع .
 
وفي السلط ايضا، أقيمت في الصالة الرياضية بجامعة البلقاء التطبيقية اليوم مباراة خماسي كرة القدم بين فريق كلية الاميرة رحمة الجامعية وفريق نادي العاملين في الجامعة .
 
وتأتي هذه المباراة تزامنا مع احتفالات الجامعة والكلية بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ومئوية تأسيس الدولة الأردنية.
 
وقبل بداية المباراة اعرب عميد كلية الاميرة رحمة الدكتور خالد ناصر الزعبي عن الاعتزاز بالنهج الذي خطه بني هاشم على شتى الصعد السياسية والاقتصادية والتنموية، مشيرا إلى أن الاردن صاغ بفضل الهاشميين وحكمتهم دروب من الإنجاز معتمدا على ذاته وطاقات ابنائه وتضحياتهم، متمنيا لجلالة الملك عبدالله الثاني العمر المديد والصحة والعافية .
في نهاية المباراة سلم الزعبي عميد الكلية الكأس والميداليات لفريق كلية الاميرة رحمة الجامعية بعد فوزه على فريق نادي العاملين بركلات الترجيح


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد