إعلان قائمة القبول الموحد لطلبة التوجيهي التكميلي (رابط)

mainThumb

14-02-2021 05:32 PM

السوسنة- أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، قائمة الطلبة المرشحين للقبول في الجامعات الأردنية بداية الفصل الدراسي الثاني 2020/2021 من خريجي الثانوية العامة الأردنية/ الدورة التكميلية وذلك على الموقع الإلكتروني للوحدة www.admhec.gov.jo. 
 
ويُمكن لكل طالب الحصول على نتيجته باستخدام الرقم الوطني أو رقم الجلوس في الشهادة الثانوية العامة، وفق ما تحدثت وزارة التعليم العالي في بيان.
 
وبلغ إجمالي عدد الطلبة المتقدمين بطلبات التحاق 11000 طالب وطالبة من خريجي الثانوية الأردنية الدورة التكميلية 2021، إضافةً إلى 106 طالب وطالبة من حملة شهادات الثانوية العامة الأجنبية لعام 2020، الذين "سمح لهم قرار مجلس التعليم العالي بتقديم طلبات التحاق استثناءً نتيجةً لظروف جائحة كورونا، حيث لم يتمكنوا من استكمال متطلبات معادلة شهاداتهم الأجنبية خلال الفصل الدراسي الأول الماضي"، وفق البيان.
 
 
 
ووصل عدد الطلبة المرشحين للقبول إلى 10028 طالبا وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلبة غير المرشحين للقبول (فئة إساءة الاختيار)، 972 طالباً وطالبة.
 
ووفقاً لقرار مجلس التعليم العالي، فسيتم إعلان أسماء هؤلاء الطلبة غير المرشحين للقبول (فئة إساءة الاختيار) صباح الاثنين، حيث سيتم ترشيحهم للقبول حسب معدلات القبول التنافسية للدورة التكميلية، إضافةً إلى الشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية، كما سيتم عصر الاثنين، إعلان قائمة القبول الموحد للطلبة حملة الشهادات الأجنبية.
 
وبحسب قرار مجلس التعليم العالي، سيتم فتح باب تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى من خلال طلب إلكتروني متاح على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد اعتباراً من الساعة الثالثة عصر الاثنين، وحتى الساعة الثالثة عصر الأربعاء المقبل، علماً بأن عملية تقديم طلبات الانتقال الإلكترونية محصورة بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية الدورة التكميلية لعام (2021) فقط.
 
 
 
ووفقا للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة التكميلية، ستقوم الوحدة بإعلان أسماء الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للدورة التكميلية للتخصص الراغبين بالانتقال إليه، وذلك وفقاً للشواغر المتوفرة في نفس التخصص، بحسب البيان. 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد