رئيس المجلس الرئاسي الليبي يحدد 3 مهام رئيسة

mainThumb

17-02-2021 11:34 AM

 السوسنة - وضع رئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد محمد المنفي 3 أهداف أمام السلطة التنفيذية الموحدة المؤقتة التي تم انتخاب أقطابها مؤخرا في جنيف.

 
ولفت المنفي في تصريح عقب وصوله إلى العاصمة طرابلس إلى أن "العمل جماعي وليس حكرا على الرئاسي أو الحكومة".
 
ودعا رئيس المجلس الرئاسي الليبي "الجميع إلى التكاتف من أجل الوصول إلى الدولة المرجوة ونعيد الأمانة إلى الشعب الليبي ليختار من ينوب عنه في حكومه وبرلمانه القادم".
 
 
وأشار المنفي إلى أن أهم الأهداف المتوخاة تتمثل في "توحيد المؤسسة العسكرية"، مضيفا قوله بهذا الشأن: "سوف ندعم عمل اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) ليقوم المهنيون والمتخصصون بتأسيس المؤسسة العسكرية خلال الفترة القادمة وهي التي تشرف على تأمين البلاد. وهذا جزء لا يتجزأ للوصول إلى المرحلة النهائية".
 
وعن المهمة الثانية قال إنها تدور حول "رفع المعاناة عن المواطن بتوحيد المؤسسات التنفيذية، وهذه مهمة الحكومة"، لافتا إلى أن "هناك بعض المؤسسات الرقابية والسيادية، وهذه مهمة أعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة، وهذا المسار ترعاه الأمم المتحدة".
 
 وحدد المنفي المهمة الثالثة للسلطة التنفيذية الجديدة في المصالحة، مشيرا إلى أن "الأرضية التي سوف نقف عليها لكي نصل إلى الدولة المدنية المرجوة بالانتخابات نهاية هذا العام، بتاريخ 24 ديسمبر".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد