النشامى يستأنف مشواره بالتصفيات في حزيران

mainThumb

20-02-2021 08:17 AM

السوسنة- سيضطر المنتخب الوطني لكرة القدم حال العديد من المنتخبات الآسيوية إلى الانتظار حتى حزيران المقبل لاستئناف التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ وكأس آسيا ٢٠٢٣.
 
جاء ذلك بعدما أعلن الاتحاد الآسيوي الجمعة عن تأجيل معظم المباريات المتبقية من الدور الثاني للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر وكأس آسيا، إلى حزيران المقبل بنظام التجمع بسبب تداعيات فيروس كورونا.
 
وجاء في بيان صادر عن الاتحاد القاري "بعد الأخذ بعين الاعتبار القيود الحالية على السفر، والناتجة عن جائحة كوفيد-19 في قارة آسيا، وبناء على المشاورات المكثفة مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، قرر الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي تأجيل معظم المباريات المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم في قطر وكأس آسيا في الصين".
 
 
 
وتابع "وضمن جهود استئناف منافسات التصفيات الآسيوية بشكل آمن، سيقوم الاتحاد الآسيوي بفتح الدعوة أمام الاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل طلب استضافة مباريات مجموعاتها بنظام التجمع، وسيقوم بتأكيد وإعلان مواعيد المباريات في الوقت المناسب لتقام في فترة المباريات الدولية في شهر حزيران، حيث من المقرر أن تقام المباريات بنظام التجمع في الفترة من 31 آذار ولغاية 15 حزيران2021".
 
وأعلن الاتحاد عن موعد المباريات التي لن تؤجل والمقررة يومي 25 و30 آذار حيث تلعب السعودية مع اليمن في الرياض، وطاجيكستان مع منجوليا على أرض الأول في 25 الشهر المذكور، وأستراليا مع نيبال على أرض الأخير، واليابان مع منجوليا على أرض الأول في 30 منه.
 
يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر لقاء الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.
 
ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.
 
 
 
ويتأهل أبطال المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الحاسم من التصفيات، والذي ينطلق في أيلول المقبل، مع ضمان مشاركتهم أيضاً في كأس آسيا 2023، فيما تخوض باقي المنتخبات غير المتأهلة، تصفيات تأهيلية للنهائيات القارية.
 
وكان المنتخب الوطني أجرى مؤخراً معسكراً تدريبياً في دبي استهله بلقاء ودي أمام دينامو كييف متصدر الدوري الأوكراني، انتهى بالتعادل دون أهداف، قبل أن يتغلب على طاجيكستان 2-0، ليتعثر بعد ذلك أمام نفس الفريق، ثم نادي زينيت وبذات النتيجة 0-1، وأخيراً خسر أمام أوزبكستان 0-2.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد