محافظ العاصمة يوضح سبب نشر أسماء المخالفين

السوسنة- أكد محافظ العاصمة سعد شهاب، الثلاثاء، أن أمر الدفاع رقم (8)، ينص صراحة على عقوبات المخالفين للحجر، والمتمثلة بالسجن لمدة 3 سنوات، أو غرامة بقيمة 3 آلاف دينار، أو كلتا العقوبتين معا.
 
وقال شهاب في حديثه لبرنامج "هنا الأردن" عبر إذاعة "جيش إف إم"، إنه لن يجر التهاون بحق أي مخالف لأوامر الدفاع، مضيفا أن "المواطن ملتزم بالإجراءات الوقائية، لكن هنالك فئة قليلة تتباهى بمخالفة أوامر الدفاع ونحن لهم بالمرصاد".
 
وأشار إلى أن الهدف من نشر أسماء المنشآت المخالفة عبر وسائل الإعلام، ليس للتشهير فيهم، بل ليكونوا عبرة لغيرهم.
 
وعن مصابي كورونا المحجورين منزليا، كشف شهاب أنه جرى تحويل شخصين إلى المحكمة المختصة لمخالفتهما الحجر المنزلي.
 
اقرأ المزيد: توجيه من مركز الأوبئة للمحافظات لتخفيف الإصابات.. تفاصيل
 
 
وأوضح أنه في حال تبين عدم التزام أحد المصابين بالحجر المنزلي من خلال التفتيش عليه، يجري التعميم عليه، وعند إيجاده يجري تحويله للمستشفى الميداني لينهي فترة الحجر فيها، مضيفا أنه وبعد الانتهاء يتم تحويله إلى المحكمة المختصة.
 
وحول محلات الأراجيل، قال شهاب إن أي مقهى يقدم أراجيل بشكل مخالف يجري غلقه فورا، وتحويل صاحبه إلى المحكمة، ومن ثم إعادته للحاكم الإداري وربطه بكفالة عدلية بقيمة 100 ألف دينار، موضحا أن الكفالة العدلية تعني التوقيف.
 
ويشار إلى أن وزير الداخلية وجه المحافظين، يوم الاثنين، بإغلاق محلات تقديم الأرجيلة المخالفين، وتوقيف أصحابها إداريا وربطهم بكفالات عدلية بقيمة 100 ألف دينار.
 
اقرأ المزيد: المياه توضح بشأن استخدامات سد الوالة