ضريبة الدخل تدعو للإستفادة من غرامات بنسبة 100%

mainThumb

23-02-2021 12:59 PM

 السوسنة - دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الثلاثاء، المكلفين الذين لديهم قضايا ضريبة دخل ومبيعات ‏عالقة، ويرغبون بتسويتها التقدم ‏بطلباتهم إلى لجنة ‏التسوية والمصالحة المشكلة في الدائرة، لدراسة وتسوية القضايا العالقة بين المكلّفين والدائرة.

 
وكان مجلس الوزراء، قرر تفويض اللجنة المذكورة، بصلاحية التنسيب بإعفاء المكلفين الذين يتقدمون بطلباتهم إلى ‏اللجنة من ‏الغرامات بنسبة 100%، في حال تقديم طلباتهم قبل نهاية ‏شباط/فبراير الحالي.
 
إلى جانب، إعفاء ‏الطلبات التي يتم تقديمها خلال ‏الفترة من 1/3/2021 ولغاية 31/5/2021 من ‏الغرامات بنسبة 50%، ‏والطلبات التي ‏يتم تقديمها خلال الفترة من 1/6/2021 ولغاية ‏‏31/7/2021 بالإعفاء من الغرامات ‏بنسبة ‏‏25%، وفق بيان للدائرة.
 
‏وتطلب دائرة ضريبة الدخل، من المكلفين الذين لديهم قضايا عالقة "اغتنام ‏فرصة قرار مجلس الوزراء والمبادرة إلى تقديم طلباتهم للاستفادة من إعفاء ‏كامل ‏الغرامات قبل نهاية الشهر الحالي".
 
 
وأوضحت، "يحق للمكلف أو وكيله التقدم بطلب التسوية والتقسيط إلى اللجنة المذكورة من خلال مديريات الدائرة ومراكزها كافة أو التقدم إلكترونيا من خلال موقع الدائرة الإلكتروني".
 
"ولا يترتب على تقديم طلبات التسوية أي رسوم أو بدلات مالية سواء تم تقديمها من قبل المكلف مباشرة، أو من خلال وكيله، علما بأنه لا يستدعي بعد تقديم الطلب المراجعة الشخصية للجنة أو أي من أعضاء هذه اللجنة"، بحسب البيان.
 
ودعت الدائرة، المكلفين الراغبين بتقديم طلباتهم للجنة التسوية والمصالحات تعبئة نموذج التسوية من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد