تماشيًا مع الظروف .. وزير التربية والتعليم يصرح بشأن امتحانات الطلبة والقرارات

mainThumb

23-02-2021 08:09 PM

 السوسنة - عرض وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، جهود الوزارة في تطبيق الإجراءات الصحية التي تضمن العودة التدريجية والآمنة للتعليم الوجاهي، وتوفير الخدمة التعليمية الإلكترونية على منصة درسك وقنوات التلفزيون الأردني، والعمل على مواكبة التطور المتسارع في أنظمة التعليم العالمية التي أصبحت تعتمد التعليم المتمازج كخيار أفضل.

وأشار الدكتور النعيمي إلى حرص الوزارة على تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة في تقديم الخدمة التعليمية لأبنائنا الطلبة على اختلاف سكناهم، مؤكدا الحاجة إلى خطة إصلاح للعديد من جوانب نظامنا التعليمي الذي يشكل المعلم الأردني الركن الأساس فيه، لتحويل التحديات إلى فرص.

ولفت إلى أن القطاع التعليمي الخاص شريك مهم في العملية التعليمية، والمدارس الخاصة تتفاوت في جودة الخدمة التي تقدمها، وعليه جاء نظام تصنيف المدارس الخاصة مراعيا لهذا التفاوت.

اقرأ أيضًا :  مع تزايد الحالات في عمّان.. تصريح حكومي بشأن إغلاق العاصمة وحظر شامل نهاية الأسبوع

وبين أن الوزارة ترصد جميع الملاحظات التي تردها حول العملية التعليمية من مختلف المصادر، وتحرص على الإجابة عن الاستفسارات والملاحظات، واعتمادها كتغذية راجعة تأخذها بعين الاعتبار في قراراتها بعد دراستها من قبل متخصصين في كل المجالات.

وفيما يتعلق بالامتحانات، أوضح الدكتور  النعيمي أنه لا يوجد مركز مستقل للقياس والتقويم، وإنما إدارة متخصصة هي إدارة الامتحانات والاختبارات وتدرس هذه الإدارة بعد انتهاء كل دورة امتحانية النتائج، وعادة تكون الفروقات بين الدورات غير دالة إحصائيا.

وأكد أنه يتم الوقوف على مكامن القوة والضعف لدى الطلبة، وبناءً على ذلك توضع الخطط العلاجية، وتعدل المناهج ويجري تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين.

اقرأ أيضًا :  بعد تطور لافت.. توجيه حكومي صارم لجميع المواطنين والمقيمين في الأردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد