موعد التسجيل لامتحان التوجيهي 2021 لجميع لطلبة والآلية المتبعة .. تفاصيل

mainThumb

24-02-2021 10:18 AM

السوسنة- أعلنت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، عن بدء التسجيل لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021 اعتبارا من الأحد المقبل ولغاية مساء الخميس 18 آذار 2021.
 
وأكدت أنه لن يجري تمديد فترة استقبال طلبات الاشتراك بعد هذا التاريخ.
 
وبشأن الطلبة النظاميون، بينت الوزارة أنهم سيحصلون على طلبات اشتراكهم عن طريق مدارسهم في فترة التسجيل المذكورة أعلاه وعليهم إحضار الوثائق الآتية لإرفاقها بطلب الاشتراك:
 
1-  صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.
 
2-  صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6.
 
 
وأشارت إلى أن رسوم الاشتراك تبلغ 20 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الحكومية و50 دينارًا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.
 
أما بالنسبة للطلبة غير المستكملين لمتطلَّبات النَّجاح والطلبة الرّاغبون في رفع المعدَّل، والطَّلبة المستنفدون حقهم، بينت الوزارة أن تسجيلهم سيكون إلكترونيًا عن طريق الموقع exams.moe.gov.jo، ولا حاجة لمراجعة مديريات التربية والتعليم، ودفع الرسوم خلال فترة التسجيل المعلنة عن طريق تطبيق إي فواتيركم (eFAWATEERcom) أو الوكلاء المعتمدين، على أن يحضر الطالب صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية قياس 4×6 عند استلام بطاقة الجلوس الورقية.  
 
بينما طلبة طلبة الدراسة الخاصة الجدد لعام 2021 ، فإنهم سيحصلون على طلبات اشتراككم من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة، فيما بإمكان الطَّلبة خارج الأردن مراجعة مكاتب السفارات الأردنية والمستشارين الثقافيين في مناطق إقامتهم، ويُطلب من طلبة الدراسة الخاصة الجدد الآتي:
 
1-  الشهادات العلمية والوثائق الأصلية أو صورة مصدقة عنها والتي سمح لهم بموجبها التقدم للامتحان العام، أو آخر كشف علامات لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.
 
2-  صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.
 
3-  صورتان شخصيتان حديثتان مطابقتان للوثيقة الشخصية المرفقة قياس 4×6.
4-  رسوم الاشتراك.
 
وأشارت الوزارة إلى أن رسوم الاشتراك للطلبة غير النظاميين (طلبة الدراسةالخاصة) هي: (20) دينارًا رسم اشتراك للامتحان +(10) دنانير عن كل مبحث مكون من ورقة/فصل واحد يرغب المشترك التقدم فيه،  و(5) دنانير عن كل ورقة/فصل يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من ورقتين/فصلين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد