عاجل

الحكومة تصدر بلاغًا يحدد ساعات الحظر الجزئي في الأردن

الجغبير: العمل داخل المصانع أيام الجمعة لا يخالف أوامر الدفاع

 السوسنة - قال رئيس غرفة صناعة عمّان، فتحي الجغبير، الجمعة، إنّ العمل داخل المصانع خلال ايام الحظر لا يخالف أوامر الدفاع، وفقا للبند سابعا الوارد في التعميم الصادر عن المركز الوطني لادارة الأزمات، يستثني العاملين داخل المصانع.

وأشار، إلى ما تم تداوله من انباء حول ضبط الأمن لأحد المصانع بداخله (25) عاملا في منطقة ماركا، وقيامهم بضبط جميع العاملين، رغم التزامهم بالعمل كانوا داخل حرم المصنع وعدم مغادرته.
 
اقرأ أيضًا :  إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي في غور الأردن
 
وأوضح، أن القطاع الصناعي اذ يشيد بالدور الكبير الذي تقوم به الأجهزة الأمنية في الحفاظ على امن المواطنين والمستثمرين وتنفيذ اوامر الدفاع، الا ان مثل هذه الأخبار تعطي صورة سلبية عن القطاع الصناعي، الذي لا يألوا جهدا في القيام بدوره في دعم الاقتصاد الوطني من خلال استمرار العملية الانتاجية رغم كل الظروف.
 
ولفت، إلى أن جائحة كورونا اثبتت اهمية الصناعة الوطنية في توفير مستلزمات المواطنين الاساسية من المواد الغذائية ومستلزمات التعقيم والتنظيف والكمامات، بعد انقطاع سلاسل التوريد من الخارج.
 
وبين الجغبير، أن القطاع جافظ على العاملين لديه رغم الظروف الصعبة التي واجهها نتيجة تعطل التصدير الى العديد من دول العالم.
 
اقرأ أيضًا :  سقوط قتلى وجرح العشرات خلال تظاهرات في العراق