بمسلسل حارة القبة .. سلافة معمار تتعرض للظلم والتعذيب

mainThumb

02-03-2021 11:44 PM

السوسنة- انتشر ،الثلاثاء، البرومو الأول لمسلسل "حارة القبة"، وكشف الإعلان الترويجي الملامح الأولى لشخصية "أم العز" التي تؤدي دورها سلافة معمار. وبينت المشاهد سيدة تتعرض لعدد من التقلبات في حياتها، أبرزها مواجهتها للظلم والعنف.
 
ومن الواضح أن المسلسل دخل على خطّ السباق الرمضاني بقوة، ونشر صنّاع العمل أول بوستر ترويجي للعمل الذي سيعرض في شهر رمضان.
 
وجمعت صورة البوستر الدعائي للعمل أبطال المشروع الدرامي وهم عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، نادين تحسين بيك، وفادي صبيح.
ويختلف مسلسل "حارة القبة" الذي سيعرض في شهر رمضان عن أعمال البيئة الشامية التي اعتاد عليها الجمهور، فأحداثه تدور حول قصص اجتماعية حصلت في فترة الحكم العثماني لبلاد الشام.
 
 
 
والمشروع الدرامي هو بمثابة عودة للمخرجة رشا شربتجي لتصوير الأعمال في سوريا، بعد أخر مسلسل لها "أسعد الوراق" عام 2010.
 
ومن المتوقع أن يكون العمل من أجزاء عدة سيجري الانتهاء منها تباعاً، ويسلط الضوء على أهل مدينة الشام القديمة ومعاناتهم من الفقر والجوع والتشرد، وسيتطرق للعديد من القضايا التي حدثت في تلك الفترة.
 
وأشاد الجمهور بأداء سلافة معمار من خلال المشاهد القليلة التي عرضت للترويج للمشروع الدرامي. ومن المعروف أن أداء سلافة معمار دائمًا ما يكون بعيدًا عن المبالغات أو الاستعراضات، وتعمل على أداء شخصياتها من خلال الدخول لعوالم الشخصية بحذافيرها.
 
وبالرغم من أن سلافة معمار لا تحب المشاركة بأعمال البيئة الشامية بحسب تصريحات سابقة، لكنها تعتبر أن الحالة الإنتاجية والتسويقية العامة في سوريا تتطلب هذا النوع من الأعمال، وقد أبدعت النجمة السّورية بعدة أدوار أطلت فيها من خلال مسلسلات البيئة الشامية.، مثل "وردة شامية" إلى جانب الممثلة شكران مرتجى، وفي مسلسل "أهل الراية" بجزئه الثاني بشخصية "عناية هانم"، و "خاتون" بدور "نعمت".
 
 
 
ويضم مسلسل "حارة القبة" قائمة أبطالها كلاً من: شكران مرتجى، عبد الهادي الصباغ، نادين خوري، محمد حداقي، صباح جزائري، يامن الحجلي، امارات رزق، جرجس جبارة، وفاء موصللي، وغيرهم من النجوم.
 
 
والمسلسل من إخراج رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش وإنتاج شركة “عاج” للانتاج الفني والتوزيع. الشركة التي توقفت منذ سنة 2011 عن الظهور، وكانت آخر أعمالها "دليلة والزيبق"، وقيل إنّها تعرّضت إثره لخسارة كبيرة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد