عاجل

حماس تفصح عن السببين الرئيسيين لعدم وقف إطلاق النار

وزارة التربية توضح حول دوام المعلمين

 السوسنة - قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، إن الأصل هو الدوام بكامل الطاقة غير أن الاستثناء هو التناوب لتقليل الأعداد في المباني تماشيا مع توجيهات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لتخفيض الدوام مع المحافظة على سير العمل. 

 
وأضافت قبيلات، عبر التلفزيون الأردني، أن الإداريين في مركز المديرية سيكون الدوام لهم 100 بالمئة للوظائف القيادية كمدير تربية ومدير مدرسة كونه قائم على ديمومة العمل، مشيرة إلى أن دوام المعلمين للصفوف التي عادت للتعليم الوجاهي فسيكون حسب جدول الدروس.
 
اقرأ أيضًا :  إقرار مشروع قانون ’’الإتجار بالبشر’’ وإنشاء صندوق مساعدات
 
ونوهت إلى أن المعلمين في الصف التوجيهي قد يكون جدول الدروس لديهم لمدة ثلاث أيام فقط أو أربعة، لافتة إلى أن المعلم في تلك المرحلة مطالب بالدوام حسب الأيام الموجودة في جدول الدروس مع ترك ترتيب الدوام لمدير المدرسة حسب المصلحة العامة.
 
واما دوام المعلمين في رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى فيسكون دوامهم 100 بالمئة؛ وذلك لكون جدول الدروس لديهم يتضمن 5 أيام، وفق قبيلات.
 
ولفتت إلى أن مدير المدرسة سيقوم بتنظيم الإداريين في المدرسة بهدف ديمومة العمل واستمراره، مبينة أن الإداري في المدرسة هو كل من يقوم بوظيفة إدارية كالمدير والمساعد وقيم المختبر والسكرتير والعاملين في المدرسة القائمين على أعمال التنظيف.
 
اقرأ أيضًا :  ’’الزراعة’’ تعلق دوامها