تفاصيل الحالة الجوية للأيام الثلاثة المقبلة.. هل سيكون هنالك تساقط غزير للأمطار؟


السوسنة- تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض قليلا الخميس، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بقليل، ويكون الطقس مائلا للبرودة في المرتفعات الجبلية والسهول، ولطيفة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصةً في شمال ووسط المملكة.
 
وخلال ساعات الفجر والصباح الباكر سيكون هنالك احتمال ضعيف لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية من المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتثير الغبار في مناطق البادية . 
 
ادارة الارصاد الجوية حذرت في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات الفجر والصباح في المناطق الشمالية التي قد تشهد هطول المطر، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من مناطق البادية، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
 
اقرأ المزيد: توضيح من الأزمات بشأن المتخلفين عن مواعيد جرعات كورونا
 
 
وترتفع الجمعة، بحسب التقرير، درجات الحرارة قليلاً، مع بقاء الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالة غربية معتدلة السرعة.
 
ويطرأ السبت، ارتفاع آخر ملموس على الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر وتثير الغبار في مناطق البادية.
 
اقرأ المزيد: اعلان صادر عن وزارة التربية
 
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 - 5 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 12 - 3، وفي مرتفعات الشراة 14 - 2، وفي مناطق البادية 21 - 5، وفي مناطق السهول 17 - 6، وفي الاغوار الشمالية 24 - 8، وفي الأغوار الجنوبية 27 - 14، وفي البحر الميت 25 - 11، وفي خليج العقبة 26 - 13 درجة مئوية.