النائب بني ياسين يتفقد سير العمل بمستشفى راية

mainThumb

21-03-2021 04:31 PM

عمان - السوسنة- تفقد نائب لواء الكورة "محمدتيسير" بني ياسين، سير العمل بمستشفى الأميرة راية في بلدة دير أبي سعيد بلواء الكورة للإطلاع على أهم احتياجاته اللازمة توفرها لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
واستمع بني ياسين، خلال جولته التفقدية على أقسام المستشفى، إلى شرح مفصل حول المعيقات التي تواجه المستشفى خلال تقديمه الخدمة للمواطنين وأبرز احتياجاته.
 
ويعاني المستشفى من نقص ببعض الأجهزة الطبية والمعدات، فهو يحتاج إلى أسرة اسعاف وطوارئ وتحديث قسم التعقيم بأجهزة حديثة كون الأجهزة الموجودة قديمة، بالإضافة إلى أجهزة ايكو وغسيل كلى وموجات فوق الصوتية وتنظير مثاني وحالب وجهاز لمرضى البرقان الوليدي، كما أن قسم العمليات يحتاج إلى إعادة هيكلة وخاصة نظام الغازات الطبية.
 
وفيما يتعلق بالكوادر الطبية، فإن المستشفى بحاجة ماسة إلى أخصائي باطني عدد 2 ، وتخدير وانعاش 2 ، وعظام 1 ، ومسالك بولية 2 و طبيب عام 3 ، وأخصائي كلى 1 ، وطبيب أسرة 3 ، و 10 ممرضين قانونيين، و 3 ممرضين مشاركين، و12 ممرضة قانونية، و 3 ممرضات مشاركات و 3 قابلات؛ لتخفيف الاكتظاظ وعدد المراجعين للعيادات وإعطاء الفرصة للطبيب ليعطي كل مريض حقه في العلاج وبأسرع وقت.
 
وقال النائب بني ياسين، إن المستشفى يقدم خدمة متميزة لأكثر من 170 ألف مواطن عدا عن 10 آلاف لاجئ سوري مما يستدعي أن تقوم وزارة الصحة بتوفير ما يحتاجه من كوادر طبية وفنية وأجهزة طبية للقيام بمهامه على أكمل وجه، مشيرا إلى أنه سيخاطب وزارة الصحة بهذه الاحتياجات لتوفيرها بأسرع وقت ممكن وسيتابع  تنفيذها مع وزير الصحة المكلف مازن فراية.
 
وفي نهاية الجولة التفقدية، سلم مدير المستشفى الدكتور الشهابات، قائمة مفصلة بأهم احتياجات المستشفى للنائب بني ياسين.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد