منخفض جوي قوي التأثير وعميق قادم إلى المملكة .. هل يحمل الثلوج مرة أخرى؟

mainThumb

22-03-2021 12:37 AM

السوسنة- تتأثر المملكة بمُنخفض جوي خماسيني وتكون درجات الحرارة أعلى من المعدلات المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية.
 
وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات محلية من الأمطار في مناطق مُختلفة من المملكة، قد يكون بعض منها متوسط الشدة ضمن نطاقات جغرافية ضيقة و مُترافقة مع حدوث الرعد.
 
وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تُصحب ببعض الهبات القوية في ساعات ما بعد الظهر، وتتسبب في تشكل موجات غبارية مُتتالية في مناطق عِدّة خاصة الصحراوية ورُبما تكون كثيفة أحياناً.
 
 
 
والاثنين، يقترب من المملكة مُنخفض جوي خماسيني جديد ولكنه عميق ويتمركز مع ساعات  ليلة الاثنين/الثلاثاء إلى الشمال من السواحل المصرية، وتميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً إلا أن درجات الحرارة الليلية بشكل عام تُسجل أعلى بكثير مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام.
 
ويستمر الطقس دافئاً نسبياً و مُغبراً بوجهٍ عام في معظم المناطق مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.
 
وتكون الرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات ومُثيرة للغبار على شكل موجات في بعض المناطق.
 
 
 
ويحذر طقس العرب من ارتفاع مُستويات الغبار في الأجواء و مما له تبعات لدى مرضى الجهاز التنفسي و العيون و كورونا، وتدني مدى الرؤية الأفقية وخاصة في المناطق الصحراوية نتيجة الغبار و الموجات الغبارية، وعدم التواجد في الأودية والشعاب ومجاري السيول خشية جريانها.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد