الاعلام المأزوم

mainThumb

26-03-2021 07:03 PM

عندما  تتصفح او تستمع إلى الاعلام الوطني بكافة اشكاله ومواقعه العامة والخاصة، تجد ان معظمه لا يسمع الا باذن واحدة ولا يرى الا بعين واحدة، لان هناك من يعتلي المشهد  ويريد احتكار الحقيقة او نصفها حتى يبقى هو صاحب الصورة المتصدرة للمشهد .

فلا يسمح لغيره ان يتكلم او يبدي وجهة نظره حتى لو توافقت مع وجهة نظرهم ، لانها تصدر عن غيرهم او من منافسيهم وهي حكر عليهم ولمن على شاكلتهم ، ولذلك يستضيفون شخصيات مغمورة وبعضها ضعيفة ومنافقة،  والعديد منها غير مقبولة بالمطلق  في الشارع لانها مكررة  .

ورغم ان بعضهم لديه رؤية وثقافة واسعة وتجارب طويلة في العمل العام  ولكنهم يوظفوها لصالحهم ، ويحاولون اثبات الولاء والطاعة وانهم اصحاب الحلول للعودة من الابواب الخلفية إلى السلطة احيانا، وكاننا في سباق  للنفاق والتسلق، رغم ان بعضهم اخذ فرصته الكامله في العمل العام  .

ولا ادري ما سبب هذا الغباء من مؤسسات اعلامية تصرف عليها الملايين، ولا زالت مسكونة بالخوف والتردد من ابداء راي يخالف الحكومة اي حكومة حالية او سابقة، ولا يخالف او  يختلف  مع النظام الذي عليه اجماع وطني من كل اطياف المجتمع ، في زمن اصبح الفضاء مفتوحا لكل من يملك هاتفا ذكيا، ولذلك لا تلوموا الناس اذا فقدوا الثقة فيكم وتحولوا إلى غيركم، لانكم لا تسمعون الا باذن واحدة؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد