عاجل

وزير الصحة يكشف عن خطة حكومية محددة

العلاجات المنزلية لقشرة الرأس

السوسنة - قشرة الرأس من أكثر الأمور التي تسبب إحراج وازعاج للأشخاص الذين يعانون منها ، وقد يكون من أصعب الامور أيضا التخلص من القشرة  وعلاجها ، ولكن في نهاية الأمر ليس هناك  داء  الا وله دواء .
 
فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من القشرة ، و حاولت مراراً وتكراراً التعامل معها  ،وقمت بتجربة  العديد من المنتجات التي يمكن من خلالها التخلص من القشرة ولم تجد نتيجة المطلوبة  ، فمن الأفضل تجربة بعض  العلاجات المنزلية التي تساعد في علاج  قشرة الرأس  والتي نصح بها خبراء التجميل .
 
 1 . عصير الليمون 
يحتوي عصير الليمون على خصائص مطهرة طبيعية  ،يمكن أن تساعدك على التخلص من قشرة الرأس ، كما أنها ستوازن مستوى الهيدروجيني الطبيعي لفروة رأسك .
 الطريقة 
قم بعصر عصير ليمونة واحدة على فروة رأسك  ثم قم بتدليكها،  ثم فقط إشطف شعرك بالماء البارد .
 
2 . الخل  الأبيض 
الخل الأبيض يستخدم كمعالج لشعرك وفروة رأسك حيث يعمل على  تقليل  الاحتراق الذي يحدث ، كما أن أحد خصائص الخل انه حامض الخليك  الذي يساعد على التخلص من الفطريات والبكتيريا التي تساهم في جعل فروة الرأس جافة ،. فالخل الأبيض هو مثالي  لتخلص من مشاكل فروة الرأس ، كل ما عليك فعله فقط شطف الرأس ثلاث مرات في الأسبوع باستخدام الخل الأبيض، ثم قم بشطف رأسك بالماء للتخلص من رائحة الخل.
 
3 . الصبار   
في بعض الأحيان ، تكون قشرة الرأس مجرد تراكم لرقائق الجلد الميتة ، يمكنك مكافحة من خلال استخدام مقشرالصبار  مع ملعقة كبيرة من الملح ، كل ما عليك فعله هو و ضع المقشر على فروة رأسك وعندما يجف شعرك  قم بتنظيفه لمدة 5 دقائق على الأقل باستخدام الشامبو كما تفعل بالعادة ، حاول القيام بذلك على الأقل مرتين في الأسبوع للتقشير السليم .
 
4 . تبديل الشامبو   
مجرد تبديل الشامبو الخاص بك يعتبر علاج منزلي بسيط  ، ليس عليك الا شراء شامبو خاص آخر ، فأن فروة الرأس تتعب من إستخدام نفس الشامبو القديم طوال الوقت ، حيث  ان المكونات تصبح غير فاعلة مع مرور الوقت .
 
5 . الأسبرين 
لأسبرين هي احد الطرق المناسبة للتخلص من قشرة الرأس ، والسبب هو أن الأسبرين يحتوي على حمض الساليسيليك ، الذي يعد أحد أفضل المكونات للتقشير الكيميائي ، حيث يمكنك وضع أقراص الأسبرين ، مع الشامبو الخاص بك ، ثم  قم بغسل شعرك كما تفعل عادة ، ستجد أن استخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع هو علاج فعال ورخيص . 
 
6 . الثوم 
يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تعالج مشاكل القشرة ، لكن هناك مشكلة واحدة لهذا العلاج  هي رائحة الثوم ، فالكثير لا يفضل استخدام هذه الطريقة بسبب  هذه الرائحة ،  فإن كل ما عليك القيام به هو تقطيع فص ثوم كامل ، ومزجه مع ملعقة كبيرة من العسل لقتل الرائحة قليلاً ،  ثم قم  بتدليك فروة رأسك في الحمام  ، وبعدها  قم بشطف راسك بالشامبو لأكثر من مرة وذلك للمحاولة للتخلص من الرائحة . 
 
7 . زيت الزيتون 
 يعتبر استخدام الزيت الطبيعي  كزيت الزيتون ،واحدة من أقدم العلاجات المتاحة لفروة الرأس الجافة ، فبعد الخروج من الحمام ، يمكن وضع القليل من زيت الزيتون على فروة رأسك كعلاج للمشاكل فروة الرأس كالقشرة  ،  واضافة الى ذلك سوف يعمل على ترطيب فروة رأسك بشكل فعال وقد يضيف القليل من لمعان لشعرك.
 
 
اقرأ أيضا :