على الحكومة أن تتقي الله

mainThumb

01-04-2021 09:54 PM

أثار كورونا المدمرة على الصحة و الإقتصاد أصبحت متعبة ومنفرة وغير محتملة نعم خاصة مع خروج قرارات دفاع مختلفة ومنها ساعات الحظر الطويلة و التي مددت الى 15 أيار و لم تأخذ بالحسبان  حال الناس الإقتصادي خاصة للقطاعات المغلقة تماما وإلى إقتراب حلول شهر الخير" رمضان "فكيف للموظف و الموظفة أن يتدبر أمره والإغلاق للمحال التجارية في السادسة وطبعا هذا سيحدث فوضى و إكتظاظ وإزدحام !!
 
والاسوأ هو وضع الصائم في رمضان فكيف سيفطر ثم يجلس في البيت لا مشي ولا طلعة و لا تنفس وضع سلبي جدا . ما يدفعني لهذا الكلام هو كثرة شكاوى الناس رجالا ونساء  من قبل أن يحل الشهر الكريم  فهناك من إنقطعت به السبل بعد أن لم يسمح له المدير في إحدى مطاعم" الجنك فود "أن يترك العمل إلا بعد السادسة مما أضطره لقطع  مسافة طويلة من طبربور إلى ماركا سيرا على الأقدام !.
 
لأنه لم يجد أي وسيلة نقل لأن الحظر بدأ! بينما قالت شابة أخرى أنها أيضا أضطرت للسير على الأقدام من شارع الإستقلال إلى الرابية !!  وللأسف جميعا نعاني من أزمات السير الخانقة و التي لا تنهي والسبب هو قلة الوقت فإغلاق المحال على السادسة مصيبة حقيقة لانها  حاليا أيام الخميس تقوم الدنيا و لا تقعد تجمهور الناس فوضى وإزدحام مشكلة حقيقية ونضيف لها في رمضان مغادرة الموظفين في القطاعين العام و الخاص في نفس الوقت ولنفترض أنه في الواحدة و النصف أو الثانية الأغلبية من هؤلاء هم أرباب و ربات بيوت ولديهم إلتزامات لبيوتهم وعائلتهم وأهلهم فكيف سيجد هؤلاء الوقت للرجوع للبيت  بعد شراء بعض الحاجيات ومن  تهيئة أمور الصغار ومن ثم الشروع أفي إعداد الطعام للإفطار ..أمر متعب ومنفر لا يوجد وقت !و السؤال اليوم لماذا التضيق على الناس بهذا الشكل ؟
 
خاصة مع إرتفاع حالات الإصابة و التعافي منها والإقبال الكبير على المطاعيم و التمسك بكافة إجراءات السلامة .لماذا كل ذلك وهل سيمنع هذا الإصابات !!أعتقد جازمة أن الإزدحام و التجمهر بعد الدوام و الذهاب إلى الأسواق و التدافع على الأكل و الخبز و الحلويات سيوقع أكبر عدد من الإصابات ناهيك عن المرض النفسي و الكأبة التي ستصيب المجتمع بسبب إزدحام السيارات و المرور و الفوضى و الاصوات المزعجة الناجمة عن زحمة السيارات و الأهم هو عدم ممارسة أي نوع من الرياضة أو الحركة حتى المشي على الأقدام ممنوع.
 
و في الختام نسأل الله أن تتقي  الحكومة الله بالناس في هذا الشهر الكريم وأن تكون واقعية  و تعود عن تمديد الحظر إلى 15/5 وأن تجعل الحظر يبدأ من العاشرة مساءا للمحال وللناس في رمضان وأن تتيح للناس السير على الأقدام في هذه الفترة .حتى يشعر الإنسان بالطمأنينة ويبدأ الشهر الكريم بالبشر و الخير ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد