مفتي الديار المصرية يهنئ الملك والأردن بمئوية الدولة

 السوسنة -  هنأ مفتي الديار المصرية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم الأستاذ الدكتور شوقي علام، اليوم الاثنين، جلالة الملك عبدالله الثاني والأردن وشعبه بمناسبة الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية.

وأعرب علّام، خلال استقباله السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، عن تمنياته لجلالة الملك بدوام الصحة والعافية وللأردن مزيداً من التقدم والازدهار والاستقرار، معرباً عن التقدير الكبير لدور جلالته في تعزيز صورة الإسلام والدفاع عنه في مختلف المحافل الدولية.
 
كما أكد مفتي الديار المصرية على الوقوف التام إلى جانب الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في مختلف الظروف والتحديات، مشيراً إلى أن جلالة الملك يحظى باحترام وتقديرٍ مشهودين في مختلف المستويات العربية والدولية.
 
وجرى، خلال اللقاء، تناول أواصر التعاون الوثيق بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في الأردن، والممتد لسنوات طويلة من التنسيق وتبادل الخبرات في المجالات الدينية والشرعية والفقهية، والحرص المشترك على تعزيزها في المستقبل، وبما يخدم البلدين الشقيقين.

اقرأ ايضا:  تطعيم 400 مواطن في مركز مدينة الحسن الصناعية

كما تم استعراض تجربة دائر الافتاء المصرية في التعامل مع القضايا المعاصرة، ومواكبة مستجدات الإعلام والتواصل، وتسخيرها في مجال إيصال الفتوى لأكبر شريحة من المسلمين، ورصد القضايا والأولويات العامة لدى المسلمين وتحديد آليات التعامل معها.
 
وأشاد السفير العضايلة، خلال اللقاء، بجهود فضيلة المفتي ودار الإفتاء المصرية في مجال تطوير الإفتاء وما تقوم به من نشر التعاليم السمحة للدين الإسلامي ومكافحة الأفكار المتطرفة، مبدياً التطلع إلى مزيد من التعاون بين دار الإفتاء المصرية والمؤسسات الدينية في الأردن، وبما يخدم الدين الإسلامي والمسلمين.