تعرف على المعلق رؤوف خليف

mainThumb

13-04-2021 06:46 PM

السوسنة -  رؤوف خليف معلق رياضي تونسي، يعد واحد من أبرز المعلقين في الوطن العربي، اشتهر بأسلوبه الفريد ، وحماسه الكبير أثناء التعليق، وهو أحد المشاهير الذين يحظون بشعبية كبيرة في العالم العربي.
 
عمل في عدة قنوات عربية وعالمية مثل ART، وshow time وحاليا يعمل في قناة الجزيرة الرياضية، عرفه الجمهور بكلمة "يوزع" المشهورة، وهو متزوج وله ثلاثة أطفال.
هو رؤوف بن خليف بن خميس ولد في ١٠ اذار/مارس عام ١٩٦٢ في تونس، وترعرع فيها، أحب كرة القدم منذ الصغر، وكان مهتمًا في متابعة أخبارها وشؤونها بشكل مستمر.
 
 وبعد أن نال الشهادة الثانوية العامة التحق في الجامعة في مدينة مونبليه الفرنسية حيث درس فيها الحقوق.
 
وفي أثناء دراسته في فرنسا بدأ اهتمامه بالرياضة يزداد، وعمل كمراسل لعدد من الصحف الفرنسية، حيث كان ينقل الأخبار العربية عامة والتونسية بشكل خاص، وذلك نظراً لاهتمام الصحف الفرنسية بهذه الأخبار ولكي ترضي الجالية العربية في فرنسا.
 
• مسيرته:
ثم بعد ذلك عاد إلى تونس وعمل في قناة تونس الأرضية التي كانت بوابته للإنطلاق في رحلته في مجال التعليق، حيث عمل فيها مراسلًا تلفزيونيًا لفترة قبل أن يصبح معلقًا، ثم تم نقله إلى قناة تونس الفضائية، وبدأ اسمه يلمع في سماء التعليق.
 
شهد العام ٢٠٠١ انتقاله إلى شبكة راديو وتلفزيون العرب ART حيث انضم إلى مقرها الكائن في إيطاليا، ليبدأ التعليق على الدوريات الأوروبية التي تبثها الشبكة.
 
بعد ذلك عمل لفترة قصيرة في اتحاد إذاعات الدول العربية ومن ثم عاد إلى قناة ART في عام ٢٠٠٧ لينتقل بعدها إلى قناة SHow  time التي كانت تبث الدوري الإنجليزي، و عمل فيها حتى عام ٢٠٠٩.
 
 لينتقل بعدها إلى قناة الجزيرة الرياضية واستمر فيها حتى الآن بعد أن أصبح اسم القناة beIN sport.
 
يتميز هذا المعلق بنبرة صوته الحماسية وأسلوبه الفريد من نوعه في التعليق، حيث يوجد هناك مجموعة من العبارات التي يرددها باستمرار، ويعشقها عشاق الكرة، وأشهرها "يوزع".
 
يعد من المعلقين المثقفين في مجال كرة القدم، فعرف على أنه يعلق ويحلل في نفس اللحظة ، كما أنه يمتلك الخبرة الكبيرة في إدارة استديوهات التحليل الرياضي.
 
بالإضافة إلى ذلك فإن لديه خلفية واسعة جداً وتاريخ كروي هائل   ومعلومات رياضية هائلة، حيث يقدم للمشاهد خلال المباريات معلومات تاريخية ومستقبلية للدوريات والمباريات المقامة والتي ستقام لاحقاً.
 
حصل هذا المعلق على لقب أفضل معلق في الوطن العربي أكثر من مرة،  كما تم وضع صوته في ألعاب كرة القدم مرات عديدة.
 
• حياته الشخصية:
رؤوف خليف متزوج وله ثلاثة أطفال أكبرهم ولده فارس، ويعيش حياة مستقرة وهادئة مع عائلته.
 
 وحتى الآن لا يزال هذا المعلق يعمل مع قنوات beIN sports ويعلق على المباريات التي تبثها الشبكة، وتنتظره الجماهير في كل مباراة لسماع الحماس منه في التعليق.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد