تنفيذًا لوعده .. قرار من الرئيس الأمريكي بايدن يشمل هذه دول

mainThumb

17-04-2021 12:13 AM

 السوسنة - قررت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، عدم رفع الحد الأقصى للاجئين للسنة المالية الحالية من المستوى الذي حددته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، وفق ما نقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤول كبير.

 
ويعتبر هذا تحولا عن اقتراح سابق إلى الكونغرس للسماح لمزيد من اللاجئين بالقدوم إلى الولايات المتحدة.
 
ويخطط بايدن للإبقاء على الحد الأقصى لعدد اللاجئين عند 15 ألفا، وفقا للمسؤول. وكان قد اقترح من قبل على الكونغرس رفع الحد الأقصى إلى أكثر بقليل من 62 ألفا، ورفعها إلى 125 ألفا في العام التالي.
 
 
وستصدر الإدارة توجيها خاصا في وقت لاحق يوم الجمعة، من شأنه أن يغير التوزيع الإقليمي للاجئين، الذي وُضع بموجب توجيهات الرئيس السابق دونالد ترامب، حين فرضت قيود صارمة على قبول اللاجئين من بعض البلدان الإفريقية وذات الأغلبية المسلمة.
 
وسيخصص التوجيه الجديد قبول اللاجئين حسب المنطقة "لمعالجة هذه الحالات الطارئة في جميع أنحاء العالم"، وفقا للمسؤول، الذي أوضح أن الدول تقع في المناطق من إفريقيا، وشرق آسيا، وأوروبا، وآسيا الوسطى، وأميركا اللاتينية، ومنطقة الكاريبي، والشرق الأدنى، وجنوب آسيا.
 
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن أشخاص مقربين من عملية صنع القرار في البيت الأبيض، أنهم اكتشفوا مخاوف سياسية بشأن توسيع برنامج اللاجئين، في وقت يتزايد فيه الضغط على بايدن ليكون أكثر صرامة فيما يتعلق بالهجرة وأمن الحدود.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد