عاجل

حالة الطقس ودرجات الحرارة المُتوقعة في الأردن حتى السبت

الحرارة أعلى من معدلها بـ 11 درجة .. تفاصيل الموجة الحارة

عمان – السوسنة – ذكرت دائرة الارصاد الجوية انه  ستوالي درجات الحرارة ارتفاعها ، حيث تسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (10-11) درجات مئوية و تسود أجواء حارة نسبيا في المرتفعات الجبلية ، بينما تكون حارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية ، الرياح شرقية معتدلة السرعة. ليـــــــلا: الأجواء معتدلة في معظم مناطق المملكة وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، مع استمرار ظهور بعض الغيوم العالية، الرياح شرقية خفيفة السرعة.

 
الاثنين
 
ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، لتسجل اعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (12-13) درجة مئوية، وتسود أجواء حارة وجافة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة ،مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية ، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
 
 
الثلاثاء
 
يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً على المملكة، حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ، مع بقائها أعلى من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي (٧-٨) درجات مئوية، الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة نسبيا الى حارة في باقي المناطق، مع تواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.
 
 
الاربعاء
 
انخفاض اخر على درجات الحرارة ،لتصبح الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في اغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة ،مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية ،الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً في مناطق البادية.